قال المهندس محمد عبد الكريم، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن العالم يمر بعدد من الأزمات، وليس في الإقليم وحدة أو دولة بمفردها، موضحًا أن هذه الأزمات هي: "أزمات طاقة وتغير مناخي والحرب الروسية الأوكرانية، التي تعد أزمة عالمية طاحنة".

تطوير الصناعة

وأضاف المهندس محمد عبد الكريم"، خلال حواره مع الإعلامي سعيد جميل، ببرنامج "KWN Trending"، المُذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، أن كافة معدلات النمو في كل دول العالم انخفضت عما كان متوقعًا، ما يدل على أن مصر تعيش كجزء من المنظومة العالمية وعانت كثيرًا من الأزمة.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية منذ فترة طويلة تركز على تطوير الصناعة، موضحًا أن الدولة المصرية انتهت من عدد من المشروعات القومية الكبرى، والتي تؤهل مصر لتكون دولة صناعية كبرى.

دور القطاع الخاص

وأكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الدولة المصرية ركزت خلال  الفترة الأخيرة على دور القطاع الخاص في الاقتصاد، وهو شئ مهم جدًا يجب التركيز عليه، لافتًا إلى أن القطاع الخاص يمثل أساس الدولة في الدول الصناعية.

رئيس التنمية الصناعية: نعمل على تأهيل الكوادر لتعميق الصناعة المحلية والتصدير أيمن محسب: توصيات الحوار الوطني المرتقبة مرتبطة بتشجيع الصناعة جذب الاستثمار الأجنبي

كما نوه المهندس محمد عبد الكريم، بأن الدولة بدأت في تحفيز القطاع الخاص للعمل، وذلك من أجل جذب الاستثمار  الأجنبي، والذي يأتي حال وجود دافع من قبل الاستثمار المحلي، موضحًا أن هناك مؤشرات جيدة بشأن توطين شركات عالمية للصناعات في مصر.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية الأزمات تطوير الصناعة دور القطاع الخاص جذب الاستثمار الأجنبي أن الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية

في إطار دعم الصناعة وتشجيع الاستثمار، قام اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا بجولة ميدانية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل زار خلالها مصنع "سمارت" لإنتاج البوردات الإلكترونية والذي بدأ تشغيله فى يناير الماضي باعتماد من وزارة الصناعة والتجارة.

ومن داخل المصنع، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي لإنتاج البوردات الإلكترونية وخطط تطوير المصنع لزيادة الطاقة الإنتاجية، إلى جانب طرح مزيد من فرص العمل لشباب المحافظة إلى جانب إتاحة فرصة تأهيل وتدريب 400 طالب سنويا من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للدراسة لمدة 3 سنوات ومنحهم شهادات معتمدة فى 4 مجالات تؤهل الحاصلين عليها للالتحاق بالمعاهد والكليات التكنولوجية.

وقدم مسؤولو المصنع الشكر للمحافظ على زيارته ودعمه للمصنع مطالبين المحافظ بمزيد من الدعم والمساندة بزيادة المخصصات اللوجيستية لاستيعاب القدرة الإنتاجية والصناعات التكميلية بأنشطتها المختلفة.

وخلال جولته بالمنطقة الصناعية، زار المحافظ مصنع "ثرى دى ار" لصناعة المطابخ والأبواب، واستعرض مع مسئولى المصنع المراحل المختلفة لخطوط الانتاج وانواع الاخشاب والمواد الخام المستخدمة، مستمعا إلى الخطة المستقبلية لتطوير العمل بالمصنع وزيادة الانتاج لاستيعاب احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق العالمية، كما أجري المحافظ حوارا وديا مع العمال بالمصنع والتعرف على طبيعة عملهم بالمصنع واحتياجاتهم لتحسين أحوالهم وتطوير أدائهم لخدمة أنفسهم ووطنهم.

وعلى هامش الزيارة، تفقد اللواء كدوانى معرضًا بمقر المنطقة الصناعية حيث يضم كافة منتجات المصانع والشركات العاملة بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد والمهندسة نهى فتحى مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية وعدد من المستثمرين ورجال الصناعة بالمنيا.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية
  • «المشاط» تستعرض آليات وزارة التخطيط لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • د. عبدالمنعم السيد يكتب: الرقمية الصناعية وجذب الاستثمارات
  • عبدالغفار يستعرض إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي
  • «التعليم العالي» تطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات
  • عاجل| تراجع الطلب يدفع لانكماش نشاط شركات القطاع الخاص في مصر