قضت محكمة إنجليزية، اليوم الإثنين، بالسجن مدى الحياة على الممرضة لوسي ليتبي، بعد إدانتها بقتل 7 من حديثي الولادة والشروع في قتل 6 آخرين.

وقتلت ليتبي البالغة من العمر 33 عاما 5 أولاد وبنتين في وحدة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى كونتيسة تشيستر شمالي إنجلترا، على مدى 13 شهرا اعتبارا من 2015، عن طريق حقنهم بالإنسولين أو بدس الحليب بالقوة في أفواههم.

وكان ضمن من هاجمتهم توائم، فقتلت شقيقين في إحدى الحالات، وقتلت اثنين من 3 توائم في حالة أخرى، وفي حالتين أخريين قتلت أحد توأمين لكنها فشلت في محاولاتها لقتل التوأم الآخر.

وقال القاضي جيمس جوس، “كانت هذه سلسلة جرائم وحشية ومتعمدة وخبيثة لقتل الأطفال، شملت أصغرهم وأضعفهم”.

القاضي حكم على هذه المتهمة بالسجن مدى الحياة مع عدم وجود أي احتمال لإطلاق سراحها وفق ما نقلته وكالات الأنباء التي تابعت هذه الجريمة التي تعدّ هي أغرب الجرائم في بريطانيا بالعصر الحديث.

كلمات دلالية جريمة قضاء قلت ممرضة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جريمة قضاء قلت ممرضة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة توجه بالصيانة الدورية للحضانات بمستشفى الفيوم العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، بجولة تفقدية، بمستشفى الفيوم العام، بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن خطة الوزارة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ووفقا لتكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالمتابعة الميدانية المستمرة للمنظومة الصحية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير تفقدت وحدات رعاية حديثي الولادة، والحضانات، وقسم النساء والتوليد، والرعاية المركزة، وأوصت بالاهتمام بعمل ملف طبي لكل مريض.

وأوضح «عبدالغفار»، أن نائب الوزير، تفقدت قسم الحضانات، وأوصت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل الصيانة الدورية للحضانات، وضرورة تجهيز القسم بالاحتياجات اللازمة وتوفير كل الأدوات والمستلزمات للحضانات، مضيفا أن نائب الوزير انتقدت عدم اهتمام مسئولي القسم بتوفير فرصة للرضاعة الطبيعية داخل الحضانات، والاعتماد على الألبان الصناعية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الدكتورة عبلة الألفي، انتقدت تعطل أحد الأجهزة خلال تفقدها لكشك الولادة، والذي تم تشغيله خلال تواجدها بالمستشفى بعد توفير المستلزمات، كما حرصت على التحدث مع أعضاء هيئة التمريض القائمين على أقسام النساء والولادة والحضانات، واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم، والتحديات التي تواجههم، للعمل على تيسير مهامهم، لتقديم أفضل الخدمات الطبية في متابعة الحمل، والولادة، وما بعد الولادة.

IMG-20240709-WA0036 IMG-20240709-WA0037 IMG-20240709-WA0033 IMG-20240709-WA0034 IMG-20240709-WA0035

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة تؤكد: يجب إجراء الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • «الإمارات للدراجات» يحكم قبضته للمرة السابعة في «طواف فرنسا»
  • نائب وزير الصحة تؤكد ضرورة عمل الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • نائب وزير الصحة توجه بالصيانة الدورية للحضانات بمستشفى الفيوم العام
  • حكاوي الغرام (5)
  • أكثر من 22 ألف طفل يستفيدون من البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة
  • “آكشن إيد”: حياة النساء الحوامل والأمهات حديثات الولادة في غزة تتحول إلى جحيم
  • جولة مفاجئة للدكتور المنشاوي لتفقد سير العمل بمستشفى أسيوط الجديدة
  • ميلينشون : على رئيس الوزراء المغادرة وعلى تحالف اليسار أن يحكم
  • ميلينشون: على رئيس الوزراء المغادرة وعلى تحالف اليسار أن يحكم