أكد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة   أنه تم  بحث ومناقشة آخر الاستعدادات الخاصة بالتدريب العملى المشترك "صقر 121"، والمقرر تنفيذه خلال الفترة من 26 : 28 أغسطس الجاري حيث تم  الإنتهاء من مراجعة تقارير الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والمواقف التعبوية الخاصة بالمراكز المكلفة بإعداد تلك المواقف، وتحديث نوتة المعلومات فى شكلها النهائي.

 كما أشار إلي أنه تم التنسيق بين كل الأطراف المشاركة فى الموقف التعبوي وتحديد أدوار كل جهة أثناء مجابهة الأزمة.  

وأوضح أن "صقر 121" هو تدريب عملى مشترك يحاكى سيناريوهات مختلفه للأزمات والكوارث وكيفية التغلب عليها بشكل جماعى ومنسق، لافتاً إلي أن فعاليات التدريب العملى المشترك ستبدأ يوم الأحد الموافق 26 أغسطس وتنتهي يوم الثلاثاء 28 أغسطس، يسبقها مرحلة اصطفاف المعدات والمركبات الخاصة بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية والمجتمع المدني، وكذا تجهيز معسكرات الايواء بكافة محتوياتها ومهماتها وأغراضها اللوجيستية داخل تلك المعسكرات حتي يظهر التدريب محاكاة فعلية لواقع إدارة أزمة بنسبة 100%، بالإضافة إلي إظهار مدي قوة المحافظة واستعدادها لمجابهة أي أزمة أو أحداث طارئة. 

 

هذا وقد  شدد اللواء محمد شوقي بدر، علي ضرورة التعاون والتنسيق التام بين جميع الجهات أثناء إدارة الأزمة، مؤكداً أن المحافظة لا تألوا جهدًا فى توفير كافة أنواع الدعم لمجابهة الأزمات والكوارث فى حال حدوثها وتقليل الآثار الناجمة عنها. 

جاء ذلك اثناء الاجتماع الذى قام به اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة  برؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومدير الأزمات والكوارث بالمحافظة، وممثلي شركات المرافق العامة وكافة الجهات المشاركة بالتدريب العملى المشترك "صقر 121"، حيث شدد بمراجعة كافة التقارير والمواقف التعبوية، موضحاً نقاط القوة والضعف بكل تقرير، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية بتلافى أى ملاحظات تم رصدها فى التقرير أو الموقف، مشدداً على أن يكون هناك تناسب بين التوقيات وإجراءات إدارة الأزمة وأن يكون الهدف الأساسي من الإجراءات تقرير حجم الخسائر وخاصة المتعلقة بأرواح المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنسيق

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وفى بداية اللقاء قدمت «راغب» التهنئة إلى الوزيرة لتوليها مسئولية وزارة التنمية المحلية بعد ثقة القيادة السياسية لتكون أول امرأة تتولي المنصب في تاريخ الوزارة، معربة عن خالص تمنياتها للوزيرة بالتوفيق والسداد في خدمة الوطن وجميع أبناء المحافظات .

 ملفات التعاون

وشهد اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لملفات التعاون الجارية بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين وعلى رأسها جهود الأكاديمية الوطنية للتدريب، لتطوير وتأهيل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، باعتباره الذراع التدريبي للوزارة لخدمة جميع العاملين في الإدارة المحلية بجميع الدرجات والمستويات الوظيفية والإدارية، وتلبية طموحات الوزارة خلال الفترة الحالية والأدوار التي تقوم بها في متابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء والعديد من المشروعات القومية.

 جهود الأكاديمية الوطنية للتدريب

واستعرض الطرفان الجهود التي قامت بها الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للعاملين بالمحافظات والوزارة ومنها تدريب سكرتيري العموم وسكرتيرى عموم المساعدين وتدريب إدارات الإعلام والتدريب بالمحافظات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالإضافة إلى أداء الاختبارات اللازمه للمتقدمين لشغل الوظائف القيادية بالمحليات.

كما تطرق اللقاء تم استعراض الموقف الجاري لبرنامج «نواة التغيير» الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الأكاديمية لتدريب حوالي 200 من شباب الإدارة المحلية لتأهليهم وتدريبهم كوادر وقيادات محلية وخلق صف ثاني بالمحليات ليكونوا جاهزين للاستعانة بهم في الفترة القادمة في بعض المناصب القيادية والإدارية بالمحافظات وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بدعم شباب المحليات.

وأشادت الدكتورة منال عوض بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية في مجال التدريب والتأهيل لجميع الكوادر البشرية في جميع الوزارات بالدولة، وتدريب ورفع كفاءة العاملين والكوادر المحلية وكافة المستويات القيادية بالمحافظات والوزارة بما يساهم في تحسين مستوي تقديم الخدمات للمواطنين وأدائها بصورة أفضل والارتقاء بالعنصر البشري بالمحليات.

رفع كفاءة العاملين 

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى الاهتمام الذي توليه لتطوير مركز سقارة على جميع المستويات الإدارية والفنية والتدريبية ليساهم في تنفيذ توجيهات  رئيس الجمهورية في تأهيل ورفع كفاءة العاملين بالمحليات وتنمية قدراتهم الوظيفية والشخصية وبناء صف قيادي ثان بالإدارة المحلية.

ومن جانبها رحبت «راغب» بمواصلة التعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لاستمرار التعاون بين الجانبين خلال المرحلة القادمة وتقديم كل الدعم اللازم لدعم تنفيذ الرؤية المستقبلية لتطوير ورفع كفاءة مركز سقارة للتدريب لأداء المهام التدريبية المطلوبة منه للعاملين بالإدارة المحلية بصورة احترافية وأكثر كفاءة.

مقالات مشابهة

  • البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة
  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • لمشروعاتهم المتميزة.. محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مُبتكرًا في مجالات المياه والطاقة
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز