بدد يحيى الحوثي الأخ الأكبر لزعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي أموال صندوق المعلم لشراء أراضي وعقارات منها أرضية بمليار ونصف بشارع تعز في العاصمة صنعاء والتي تعد من الأعلى سعرا في صنعاء .
وقالت مصادر تربوية للمشهد اليمني اليوم الإثنين ان يحيى الحوثي والذي ينتحل منصب وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلابيين في العاصمة صنعاء أشترى أرض في الخط الرئيسي والذي يطلق عليه إسم شارع تعز بمبلغ مليار ونصف المليار بمساحة تزيد عن 20 لبنة - اللبنة 44 متر مربع .


وأضافت المصادر إن الأرض في الشارع الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظات ذمار واب والمحافظات الجنوبية وتم شرائها من صندوق المعلم والذي نهب منه الحوثي بمبلغ 5 مليار ريال .
وأكدت المصادر ان وزارة التربية والتعليم الحوثية قيدت مبلغ الخمسة مليار التي نهبها الحوثي تحت إسم دعم طباعة الكتاب المدرس ! رغم إن الأخيرة مؤسسة ايرادية وتقوم ببيع المنهج الدارسي بمبلغ يتراوح بين 10 - 12 ألف ريال للمدارس الأهلية وكذلك يتم بيع بقية الكتب بالسوق السوداء ويستثمر الحوثي مطابع الكتاب في الأعمال التجارية .
ونفذت نقابة المدرسين إضرابا عن العمل بعد مطالبة المدرسين برواتبهم لكن المليشيا الحوثية استخدمت زيارة الوفد العماني الأخيرة لصنعاء للمماطلة والوعود الكاذبة بصرف مرتبات جميع الموظفين للتهرب من صرف المرتبات للعام الثامن على التوالي .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية بصنعاء تحدد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة

الجديد برس:

أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة صنعاء عن موعد إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 1444-1445هـ، حيث من المتوقع أن يتم الكشف عن النتائج يوم السبت المقبل.

وفي تغريدة على منصة “إكس”، أوضح نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر أن موعد الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية العامة تأجل إلى ما بعد انتهاء أيام الحداد الثلاثة التي أعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، على إثر استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران يوم الأربعاء.

وكان المشاط قد أعلن الحداد وتنكيس الأعلام لثلاثة أيام، أي من الأربعاء حتى الجمعة، باستشهاد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي تعرض لعملية اغتيال بقصف إسرائيلي على مقر إقامته في طهران.

وبناءً على موعد انتهاء الحداد الذي أعلنه المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، من المتوقع أن تُعلن نتائج الثانوية العامة يوم السبت 3 أغسطس 2024م، الموافق 28 محرم 1446هـ.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بصنعاء تحدد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة
  • تزامناً مع رفع العقوبات عن الزعيم ونجله.. الداخلية الحوثية تعلن حالة طوارئ وتلاحق المحتفلين في صنعاء
  • العمل تعلن اطلاق الاعانة الاجتماعية لشهر آب ومنحة الطلبة لشهر اذار
  • الحوثيون يغلقون ما تبقى من مراكز تحفيظ القرآن السنية بصنعاء في إطار خطة المليشيا لتشييع اليمن
  • إسقاط مسيرة حوثية في محور علب بصعدة
  • مسؤول حكومي :إجراءات البنك المركزي حققت أهدافها والمليشيات تحاول اصطناع بطولات وهمية
  • داعية شيعي يعلن عن حملة لجمع أموال لشراء 3 جزر لإقامة الوطن المهدوي (شاهد)
  • لقاء توعوي لخطباء مديريات محافظة مأرب لإسناد الجيش الوطني والأمن.
  • ميليشيا الحوثي تؤكد تبعيتها للنظام الإيراني
  • حملة حوثية جديدة للسطو على مؤسسات خيرية بصنعاء