شبكة انباء العراق ..

أوضحت وزارة التجارة، اليوم، حقيقة ما قدمه تقرير علامي مضلل حول ملكية معمل السكريات، وبينت الوزارة اجراءاتها حول المعمل الذي يقع على قطعة الارض المرقمة 32/4 مقاطعة الرشيدة – كربلاء المقدسة.

واوضح البيان ان “ملكية الارض تعود للشركة العامة للمعارض العراقية وان آلياته تعود لاحدى شركات القطاع الخاص والمتوقف عن العمل منذ عام 1989 ولحد الان”.

وذكر البيان إن “هناك دعاوي قضائية حسمت في البداءة والاستئناف والتمييز لصالح وزارة التجارة واعتبرت الشركة الذهبية متجاوزة على العقار المذكور لعدم وجود سند قانوني لحيازتها العقار”.

وأكدت الوزارة أن “وزير التجارة الاستاذ أثير الغريري وبعد تسنمه مهام العمل اصدر توجيها بشكيل فرق ولجان فنية خاصة لاعادة تشغيل معمل السكريات تنفيذا للتوجيهات الحكومية وضمن البرنامج الحكومي لدعم الصناعة الوطنية والقطاع الخاص”.

وافاد البيان ان “التجارة مستعدة للتعاون مع الجهات المعنية في إمكانية إعادة تشغيل المعمل ولو كانت نسبتها ضئيلة”.

ودعت الوزارة في بيانها الى توخي الدقة في نشر المعلومات واتباع الطرق المهنية في الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، فيما شددت الوزارة الى انها تحتفظ بردها القانوني عبر اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يسئ للوزارة.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الأحد.. إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

أعلنت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد الموافق 30 يونيو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.
وأصدرت الوزارة كتاباً دورياً بذلك إلى مديريات العمل بالمحافظات لنشر أحكامه على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه. 
وأكدت الوزارة، أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل، وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .
وبهذه المناسبة هنأ حسن شحاتة وزير العمل شعب مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، داعيا الله أن يُعيد هذه الذكرى على مصر الغالية بالخير والمزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • أمن الجيزة يعاين آثار حريق ورشة أخشاب فى صفط اللبن
  • وزارة الثقافة توضح دفتر تحملات دعم المسرح لهذا العام بعد جدل
  • وزارة التجارة توضح حقوق وواجبات المستهلك عند استبدال أو استرجاع المنتجات
  • في وزارة الصحة غداً... لقاء اعلامي لعرض خطة الطوارىء الصحية
  • وزارة العمل: الأحد المقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • «العمل» تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص
  • الأحد.. إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو