أفاد مصدر عسكري سوري، صباح اليوم الثلاثاء، بإصابة عسكري سوري خلال العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محيط العاصمة السورية دمشق، مساء الإثنين.
 

وقال المصدر العسكري وفقا لوكالة "سبوتنيك" الإخبارية الروسية إن العدوان الذي نفذه العدو الإسرائيلي أدى إلى إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".
 

أضاف المصدر: "في حوالي الساعة 05 :23 من مساء يوم 21 أغسطس/ آب 2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بصواريخ موجهة من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".


وفي وقت سابق، مساء أمس الاثنين، أفاد مصدر أمني رفيع المستوى بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان بمحيط العاصمة دمشق، حسب وكالة سبوتنيك
 

وقال المصدر إن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه بعض المواقع في محيط العاصمة دمشق.
 

وأشار المصدر إلى أن الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي السوري تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المهاجمة.
 

وتشن إسرائيل غارات على مواقع عسكرية، تقول إنها تابعة لفصائل موالية لإيران في مناطق عدة في سوريا، وذلك فيما تكرّر إسرائيل التأكيد أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
 

وطالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، في وقت سابق، بإدانة العدوان الإسرائيلي عليها واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجولان السوري المحتل الدفاع الجوي السوري الدفاعات الجوية السورية العاصمة السورية العاصمة دمشق العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إعلام رسمي سوري: الدفاعات الجوية تعترض أهدافا معادية في محيط دمشق

أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت أهدافا معادية فوق محيط دمشق، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا بدء العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد أيام من التوتر على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وزعم جيش الاحتلال أنه بدأ عملية برية مركزة ومحدودة، ضد أهداف لحزب الله في المناطق القريبة من الحدود.

القوات الإسرائيلية تعمل في جنوب لبنان

وأضاف أن القوات الإسرائيلية تعمل في جنوب لبنان وفق خطة منتظمة بمشاركة سلاح الجو والمدفعية، مشيرًا إلى أن عربات محملة بجنود إسرائيليين بدأت التوغل البري في المنطقة.

وفي الساعات الماضية، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية تقارير تفيد بأن القوات الإسرائيلية تستعد لشن هجوم بري على لبنان، وذلك بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية استهدفته في مقر القيادة العليا للحزب بحارة حريك، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وزعم الجيش الإسرائيلي، أن العملية البرية تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم، مضيفًا: «نعمل وفق خطة تشرف عليها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية».

مقالات مشابهة

  • عدوان إسرائيلي على محيط دمشق.. واستشهاد الإعلامية صفاء أحمد
  • استشهاد ثلاثة سوريين وجرح تسعة آخرين في عدوان صهيوني على دمشق
  • مقتل 3 مدنيين وجرح 9 آخرين في قصف إسرائيلي على دمشق
  • إعلام سوري: القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات في دمشق
  • استشهاد 3 مدنيين ومذيعة سورية في قصف إسرائيلي على دمشق.. ونشطاء يوثقون آثار العدوان
  • سوريا.. استشهاد 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين في العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • إعلام سوري: انفجارات تهز محيط دمشق للمرة الثالثة في أقل من ساعة
  • إعلام سوري: انفجارات تهز محيط العاصمة دمشق للمرة الثالثة في أقل من ساعة
  • إعلام رسمي سوري: الدفاعات الجوية تعترض أهدافا معادية في محيط دمشق
  • عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى