اجتمع وزير الخارجية عبداللطيف بن راشد الزياني، في مقر الوزارة أمس، مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو، وذلك بمناسبة زيارته إلى مملكة البحرين. وخلال الاجتماع، رحب وزير الخارجية بالسيد لويجي دي مايو، معربًا عن تهانيه له بمناسبة توليه منصب مبعوث الاتحاد الأوربي لمنطقة الخليج، مشيدًا بعلاقات الصداقة التي تربط بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي والتي تستند على أسس من الاحترام المتبادل والتعاون البناء، وما وصلت إليه من مستوى متقدم، مؤكدًا اهتمام مملكة البحرين بتوسيع آفاق التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للطرفين.

من جانبه، أعرب لويجي دي مايو عن سعادته بزيارة مملكة البحرين باعتبارها فرصة لتبادل الآراء والأفكار والتباحث في كل ما من شأنه رفع مستوى التعاون المشترك بين الجانبين، مشيدًا بعلاقات التعاون القائمة بين المملكة والاتحاد الأوروبي وما حققته من نتائج طيبة ومفيدة في مختلف المجالات، مؤكدًا حرص الاتحاد الأوروبي على تنمية علاقات التعاون الثنائي مع المملكة ومع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى آفاق أوسع لما من شأنه خدمة المصالح المتبادلة، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار. وبحث وزير الخارجية مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج أوجه تطوير علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية، وسبل رفع مستوى التبادل التجاري، وزيادة مجالات التنسيق المشترك في المحافل الدولية لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة. وبحث الجانبان مسار التعاون المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي والارتقاء به إلى آفاق أشمل تلبي تطلعات الجانبين وتسهم في تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث جرى استعــراض التحضيرات الجارية لعقد الاجتمــاع الوزاري الخليجي – الأوروبي المشترك في مسقط في شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا والاتحاد الأوروبی التعاون المشترک وزیر الخارجیة مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده

أشاد وزير الخارجية وشئون المغتربين، اليمني الدكتور شائع الزنداني، بمواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه بلاده ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتقديم التدخلات التنموية والإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

جاء ذلك، خلال لقائه، اليوم الخميس، مع رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، سرحان المنيخر، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - مستوى العلاقات الثنائية بين اليمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة، وأهمية تفعيل انعقاد اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن.

اقرأ أيضاًالقبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا

بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات وسبل تعزيزها مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات الأوضاع في غزة والسودان مع نظيره الأمريكي