إنجلترا – حكم قاض بريطاني، امس الاثنين، بالسجن مدى الحياة على ممرضة قتلت 7 أطفال حديثي الولادة كانوا تحت رعايتها، وحاولت قتل 6 آخرين في مستشفى بشمال إنجلترا.

وحكم على لوسي ليتبي، التي رفضت المثول أمام المحكمة ومواجهة الآباء المفجوعين، بأقصى عقوبة ممكنة بموجب القانون البريطاني، الذي لا يسمح بعقوبة الإعدام.

وقال القاضي جيمس جوس، إن عدد عمليات القتل ومحاولات القتل وطبيعة الجرائم التي قامت بها الممرضة، توفر “الظروف الاستثنائية” المطلوبة لفرض ما يسمى “نظام مدى الحياة”، الذي يعتبر نادرا للغاية في المملكة المتحدة.

وأضاف جوس: “كان هناك حقد يقترب من السادية في أفعالك. خلال هذه المحاكمة أنكرت ببرود أي مسؤولية عن أخطائك. ليس لديك أي ندم”.

وبعد 22 يوما من المداولات، أدانت هيئة محلفين في محكمة التاج في مانشستر ليتبي، 33 عاما، بقتل الأطفال على مدى عام كامل، مما جعلها تتغذى على نقاط ضعف الأطفال حديثي الولادة المرضى وآبائهم القلقين.

وتوفي الضحايا في وحدة حديثي الولادة بمستشفى كونتيسة تشيستر في شمال غرب إنجلترا، بين يونيو 2015 ويونيو 2016.

 

المصدر: ABC

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الدنمارك تدعم مقترح المغرب منح الصحراويين حكما ذاتيا

بغداد اليوم - نيويورك 

أكدت الدنمارك اليوم الخميس، (26 ايلول 2024)، أنها تعتبر “مخطط الحكم الذاتي للصحراء الغربية الذي تقدم به المغرب في 2007 مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري وأساسا جيدا من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف”.

وجاء في بيان مشترك تلقته"بغداد اليوم" وتم اعتماده عقب محادثات أجراها بنيويورك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، مع وزير الشؤون الخارجية الدنماركي السيد لارس لوكي راسموسن، على هامش الدورة ال 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري وأساس جيد من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف”.

وجدد الطرفان في البيان المشترك دعمهما للمحادثات التي تقودها الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الصحراء الغربية السيد استافان دي ميستورا، وكذا للجهود من أجل التوصل إلى حل سلمي مقبول من جميع الأطراف لهذا النزاع، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ويندرج موقف الدنمارك الجديد في إطار الدينامية الدولية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، دعما لمخطط الحكم الذاتي ولسيادة المغرب على صحرائه. كما يؤكد التوجه الرئيسي في أوروبا، وجميع جهات القارة الأوروبية.

وتنص المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي اقتراحها المغرب في عام 2007 كحل للنزاع حول الصحراء الغربية. إلى منح الصحراويين حكما ذاتيا موسعًا تحت السيادة المغربية. لقيت دعمًا من عدة دول ومنظمات دولية كونها تعتبر حلاً يمكن أن يسهم في استقرار المنطقة ويضمن حقوق الصحراويين في إدارة شؤونهم بأنفسهم. 

مقالات مشابهة

  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية للأمراض الجهاز الهضمي .. البروفيسور مارك بينينغا يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • في ظل حكم الإرهاب.. الحوثي يصدر حكماً بالإعدام بحق صحفي ويصادر ممتلكاته والحكومة تدين
  • اللواء الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية قاتلة لدى حزب الله
  • فيضانات تضرب أجزاء من إنجلترا
  • دمية غامضة تثير الذعر في شوارع إنجلترا.. ماذا تقدم «ليلى» للأطفال؟
  • حزب الله يصدر بيانا بشأن القيادي محمد سرور الذي أعلنت إسرائيل استهدافه
  • زيادة اعتقالات جماهير الكرة في إنجلترا وويلز
  • عنكبوت ينقذ أم من الموت بالسرطان
  • الدنمارك تدعم مقترح المغرب منح الصحراويين حكما ذاتيا