يمانيون../
استنكر أهالي مديرية المظفر بمحافظة تعز اليوم، قيامَ ميليشيا مسلحة تابعة للإصلاح باقتحام ومداهمة منزل أسرة مهمشة والاعتداء على النساء.

وأفَادَ سكان محليون، بأن ميليشيا مسلحة بلباس مدني موالية لحزب “الإصلاح”، اقتحمت، اليوم منزل المواطنة “غنية عبد الغني قاسم” قبل أن يقوموا بالاعتداء عليها بالضرب وطردها مع بنات أختها من داخل منزلها الكائن في منطقة البعرارة بمديرية المظفر.

من جانبه أوضح رئيس ما يسمى الاتّحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقراً، بمناطق تعز المحتلة، نعمان الحذيفي، أن “الميليشيا المسلحة قامت بمداهمة المنزل والاعتداء بالضرب المبرح على النساء وطردهن من المنزل بالقوة واحتجازهن تعسفياً داخل إدارة أمن المديرية دون أي مسوغ قانوني”.

وأدان الحذيفي الاعتداءَ والتهجمَ بالضرب واعتقال المواطنة المنتمية لفئة المهمشين “غنية قاسم” على يد مسلحي جماعة الإخوان في مديرية المظفر، واصفاً الاعتداء بأنه “سلوك يعبر عن تمييز عنصري وحقد طبقي قائم على أَسَاس عِرقي وعيب أسود”، داعياً إلى معاقبة الجناة وسرعة الإفراج عن المواطنة، كما حمل مرتزِقة العدوان وحزب “الإصلاح” في تعز المحتلة، المسؤولية الكاملة تجاه تلك الانتهاكات وعدم وضع حـد لهذه الممارسات التمييزية والخارجة عن القانون والاتّفاقيات الدولية لحقوق الإنسان.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر

تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محمد الجندي منفذ إصدارات قطاعات الأزهر الشريف بالجامع الأزهر، الذي يمثل أحد أهم الفروع التي افتتحها المجمع مؤخرًا، لإتاحة إصدارات الأزهر العلمية للجمهور في أماكن متنوعة، وذلك في إطار رسالة الأزهر العلمية، من خلال ما يعالجه من قضايا فكرية ومجتمعية عبر هذه الإصدارات.

توعية الناس وتلبية احتياجاتهم

قال الأمين العام إن انتشار هذه المنافذ في مختلف مناطق الجمهورية، يأتي في إطار اهتمام الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر بتحقيق التواصل الثقافي والفعّال مع مختلف فئات المجتمع ودعوته المستمرة لتوعية الناس وتلبية احتياجاتهم المعرفية في أي مكان يتواجدون فيه.

وأضاف أن الإصدارات العلمية لقطاعات الأزهر الشريف (مجمع البحوث الإسلامية، هيئة كبار العلماء، الجامع الأزهر، مكتب إحياء التراث)، مؤكدا أنها تتسم بمنهجية علمية دقيقة تسعى للوصول إلى إيضاح وتبسيط الكثير من القضايا الفكرية المطروحة على الساحة، ما يضيع الفرصة على الفكر المتطرف في استغلال عقول الناس.

أهمية المواطنة والتعايش

أوضح «الجندي» أن الإصدارات تستهدف تأكيد أهمية المواطنة والتعايش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، إضافة إلى تفنيد قضايا الإلحاد والشبهات والانتحار والقضايا الأسرية والمجتمعية والرد عليها بمنطقية تناسب الفئات والشرائح المختلفة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • إصابة 4 أشخاص نتيجة انفجار أسطوانة غاز في منزل بالدقهلية
  • تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة
  • حادث غريب في بغداد.. شخصان يقتحمان منزل منتسب ويحبسانه داخل مجمدة المطبخ
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في العياط
  • إخماد حريق داخل منزل فى منشأة القناطر دون إصابات
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • الفجر الرياضي ينفرد من داخل منزل مؤمن زكريا.. هل خرج اللاعب لزيارة المقابر اليوم ورؤية "طلاسم السحر" المؤذية له؟
  • في أفق مواطنة هادئة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة