لندن – كشفت بيانات بورصة لندن “ICE”، عن تسجيل ارتفاع في أسعار الغاز في أوروبا، خلال عمليات التداول امس الاثنين بنسبة 9.7%، لتصل إلى 450 دولارا لكل ألف متر مكعب.

وبحسب بيانات البورصة، افتتحت العقود الآجلة لشهر سبتمبر (الأقرب) على مؤشر TTF (الموجود في هولندا) التداول عند 478.1 دولار (بزيادة مقدارها 16.

5%) لكل ألف متر مكعب، والذي أصبح السعر الأقصى لليوم.

وكان أدنى سعر يوم الإثنين 427.9 دولارا (بزيادة مقدارها 4.3%)، كما تم تداول أحدث العقود الآجلة عند 450.1 دولار (بزيادة مقدارها 9.7%)، وتعتمد ديناميكيات عروض الأسعار على سعر التسوية ليوم التداول السابق الذي وصل 410.4 دولار لكل ألف متر مكعب.

وكان نمو الأسعار مدفوعا بتقارير عن إضرابات محتملة من قبل عمال مصنع الغاز الطبيعي المسال في أستراليا، وذكرت وكالة “رويترز” يوم الأحد، أن النقابات الأسترالية في منصات الغاز البحرية التابعة لمجموعة “Woodside Energy Group” أعلنت عن خطط للإضراب في 2 سبتمبر، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعطيل إمداد 10% من صادرات العالم من الغاز الطبيعي المسال.

كما تجاوزت أسعار الغاز يوم الأربعاء الماضي ولأول مرة منذ 21 يونيو عتبة 450 دولارا للألف متر مكعب، وخلال التداولات ارتفعت إلى ما يقرب من 500 دولار.

وفي السياق ذاته، سجلت شحنات النفط الروسية إلى الصين في الفترة من يناير إلى يوليو 2023، زيادة بنسبة 25.2%،ض كما زادت واردات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 62.7%.

ووفقا للبيانات التي نشرتها الإدارة العامة للجمارك الصينية، زادت شحنات النفط الروسي إلى البلاد في الفترة من يناير إلى يوليو بنسبة 25.2% على أساس سنوي، متجاوزة 60.6 مليون طن، في حين زادت واردات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 62.7% لتصل إلى 4.46 مليون طن، وزاد توريد الغاز عبر خطوط الأنابيب ضعفين تقريبا.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الغاز الطبیعی المسال متر مکعب

إقرأ أيضاً:

الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو

الرياض

كشف الدكتور محمد سرور الصبان كبير مستشاري وزير الطاقة ، التأثير الاقتصادي لاكتشافات الزيت والغاز الطبيعي في المملكة والطاقة بشكل عام .

وقال الصبان خلال مداخلته مع قناة «MBC» : ” هذه الاكتشافات مبشرة بالخير وكانت رؤية المملكة 2030 شملت تطوير مختلف القطاعات ، منها قطاع الطاقة ، ولذلك هناك اتجاه لزيادة إنتاجنا من مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة ” .

وأشار إلى أن هذه الاكتشافات ستجعل المملكة في مصاف الدول من حيث احتياطياتها من مصادر الطاقة بحلول 2030 أو حتى قبلها .

كما أوضح أن إعلان “أرامكو” بتخصيص 25 مليار دولار للمرحلة الثانية من تطوير حقل الجافورة وتوسيع شبكة الغاز الرئيسية ، يبين أن المملكة ماضية في هذا المجال لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومن ثم مرحلة التصدير ، خاصة أنها ستصبح من بين أكبر 3 دول مصدرة ومنتجة للغاز الطبيعي .

وفي سياق متصل ، أكد الصبان على أن المملكة ستصبح مصدرة لمختلف مصادر الطاقة في المستقبل وليس الغاز والنفط فقط .

وكانت المملكة اتجهت مؤخراً لتطوير صناعة الهيدروجين الأخضر والأزرق ، والطاقة النووية والشمسية والرياح والحرارية ، مشيراً إلى أن المملكة تساير جميع اتجاهات مصادر الطاقة .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720197754372.mp4

مقالات مشابهة

  • عقود الغاز الطبيعي الأوروبي ترتفع بسبب إعصار بيريل
  • إيران تشكو من العجز بتجهيز الغاز
  • اليابان تسجل فائضاً في الحساب الجاري بقيمة 17.7 مليار دولار
  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأونصة تسجل 2386 دولارا
  • هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا
  • الذهب يكسر حاجز الـ3600.. وخبراء يتوقعون ارتفاعا مع السعر العالمي
  • رئة العراق تعاني.. الملوثات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان في البصرة
  • التوتر في البحر الأحمر دفع أسعار الحاويات إلى الارتفاع بنسبة 120٪ خلال الأشهر ال 6 الماضية
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • إسرائيل تمنح 6 شركات 12 ترخيص للتنقيب عن الغاز في ساحل قطاع غزة