نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية القافلة الطبية المجانية بمركز شباب فنارة، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة فايد، وقامت القافلة الطبية بالكشف على ٢٢٦ مواطن في أولى أيامها، حيث أنها بدأت اليوم  ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه أشار الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة الطبية في مركز شباب فنارة تضمنت ٦ تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال، الباطنة، المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، الجلدية وعيادة للأسنان، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وأشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة أنه تم استقبال عدد ٤١ مواطن بعيادة الباطنة و٤١ مواطن بالجراحة أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ٦ سيدات بالإضافة إلى استقبال عدد ٦١ حالة بعيادة الأطفال وفي عيادة المسالك تم استقبال ٢٦ حالة كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٣٥ حالة، بالإضافة إلى استقبال عدد ١٦ سيدة بعيادة النساء.

على أن تستمر القافلة الطبية في مركز شباب فنارة التابعة لمركز ومدينة فايد في استقبال المواطنين غدًا الثلاثاء الموافق ٢٢ أغسطس الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية بالإسماعيلية فنارة مجانا صحة على حطب الطبیة المجانیة القافلة الطبیة بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تطلق المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» عدد من القوافل الطبية بشكل دوري في المحافظات والقرى المختلفة، واليوم تتواجد القوافل في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية بالبحر الأحمر

تأتي تلك القافلة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وتضم القافلة عدد من التخصصات الطبية المختلفة، وتقدم خدمات الكشف المجاني وصرف العلاج للمواطنين، وعن التخصصات الطبية المتوافرة في القافلة فقد جاءت على النحو التالي: 

- الأطفال. 

- الباطنة. 

- النساء والتوليد. 

- العظام. 

- التحاليل. 

- الأشعة.

- الأنف والأذن.

صرف علاج بالمجان

تضم القافلة صيدالية علاجية، تصرف أنواع العلاج المختلفة للأهالي بالمجان، في إطار عمل المبادرة على توفير رعاية صحية شاملة ومجانية للأكثر احتياجا، وتنقل حياة كريمة، الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم والرعاية بالمجان.

يشار إلى أن المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، تعمل على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، من خلال إطلاق العديد من المبادرات المختلفة، وإنشاء مشاريع متنوعة في القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وتحرص المبادرة على الارتقاء بحال شتى القطاعات، الطبي، والتعليمي والتوعوي وغيره. 

مقالات مشابهة

  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد