يمانيون../
كرم المجلس المحلي بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، اليوم، خريجي الدفعة الخامسة من اللجان المجتمعية التطوعية بحيي وادي أحمد والمطار تحت شعار ” إحسان، بناء، جهاد”.

وفي التكريم الذي حضره عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، أشاد مدير المديرية حمد بن راكان، بتخرج هذه الدفعة البالغ قوامها 135 متطوعاً من حيي وادي أحمد والمطار، والذي يعول على دورهم وإسهاماتهم في خدمة المجتمع والعمل التنموي بالمديرية.

وأكد أهمية مهام ومسؤولية اللجان المجتمعية في خدمة الناس وتعزيز التكافل الاجتماعي وتماسك الجبهة الداخلية وترسيخ الهوية الإيمانية لدى أبناء المجتمع والتصدي لمؤامرات الأعداء.

تخلل حفل التكريم بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، قصيدة وتوزيع الشهادات على الخريجين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي

شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، في احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار باليوم العالمي لمحو الأمية الموافق 18 سبتمبر من كل عام، الذي يواكب الذكرى الحادية والخمسين لإعلان «العربية» لغة رسمية في منظمة الأمم المتحدة عام 1973.

العملية التعليمية

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب  رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أن جامعة الأزهر تضع خدمة البيئة وتنمية المجتمع في أجندة اهتماماتها جنبًا إلى جنب مع اهتمامها بالعملية التعليمية والبحث العلمي.

جامعة الأزهر

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه تأكيدًا على هذا فقد حصلت جامعة الأزهر على المركز الأول للعام الثالث على التوالي في مجال محو الأمية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية «2023 - 2024» عن طريق محو أمية عدد 64 ألفا و944 شخصا، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز الكبير أشادت به الهيئة العامة لتعليم الكبار ووزارة التعليم العالي.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على أن كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم تسهم في القضاء على الأمية؛ دعمًا لجهود الدولة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء الإنسان المصري التي أطلقها تحت عنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وشارك في الاحتفالية وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور جمال الهواري، عميد كلية التربية، والدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل كلية التربية بنين بالقاهرة سابقًا، عضو قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع جامعة الأزهر، وشام علي، مقررة لجنة خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

مقالات مشابهة

  • لخدمة المجتمع.. عرض 150 بحثا في مؤتمر «علوم طنطا»
  • جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي
  • جامعة الأزهر الأولى على مستوى الجامعات في محو الأمية
  • تفاصيل تكريم فريق عمل مسرحية "أرض الشمس"
  • ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة
  • من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • بالصور.. تكريم عدد من الوزراء والشخصيات البارزة من مصر والسعودية
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي