مصر – أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري امس الاثنين، اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، حيث بحثا العلاقات بين البلدين والوضع بالسودان وليبيا والنيجر وسوريا وفلسطين.

وفي بيان للخارجية المصرية، أفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بالوزارة، بأن سامح شكري، وزير الخارجية أجرى اتصالا هاتفيا اليوم 21 أغسطس الجاري مع وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، في إطار متابعة أبرز المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وأوضح  السفير أحمد أبو زيد أن الاتصال شهد تأكيد الوزيرين على أهمية العمل على تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وذلك من خلال الدفع بمختلف أطر التعاون التنموية والاقتصادية والعسكرية.

وبحث الطرفان المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، لاسيما الأوضاع فى السودان، وليبيا ، والنيجر، ونتائج اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وأشار السفير أبو زيد إلى أن وزيري خارجية مصر والولايات المتحدة أكدا خلال الاتصال حرصهما علي استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة لمتابعة مسارات التعاون بين البلدين، والعمل المشترك من أجل مواجهة التحديات المتزايدة فى المنطقة.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية

تلقى السيد د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ٣ أكتوبر اتصالًا هاتفيًا من نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشئون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا السيدة "تانيا فايون".

مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني إثر هجوم إسرائيلي على دمشق

وأشاد الوزير عبدالعاطي بتطور العلاقات المصرية-السلوفينية في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، وكذا على ضوء نتائج الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والتي كان آخرها زيارة الوزيرة السلوفينية لمصر في مايو الماضي، واللقاء الثنائي بين الوزيرين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا.

كما تبادل الجانبان الرؤى إزاء تطورات الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات الخاصة بالوضع في لبنان ومستجدات الأحداث في غزة، حيث استعرض السيد وزير الخارجية رؤية مصر إزاء التصعيد الأخير وانعكاساته الخطيرة على المنطقة، مؤكدا على الأهمية التي توليها مصر للتنسيق مع سلوفينيا في إطار عضويتها بمجلس الأمن، فضلا عن تثمين الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية بنظيره الفرنسي.. مصر ترفض انتهاك سيادة لبنان
  • العدل الأوروبية تصدر بياناً هاماً بشأن بدائل اللحوم النباتية
  • وزير الداخلية يلتقي بنظيره الليبي
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين