قال الكاتب والباحث رفعت سيد أحمد متخصص في شؤون الحركات الإسلامية، إنّ جمال عبدالناصر بعدما قرأ كتاب "معالم في الطريق" إنه كان تنظيما وليس مجرد كتاب، حيث بدأت المخابرات ترصد هذا التنظيم، وكان لدى التنظيم خطط متكاملة.

رفعت سيد: الجماعة ترفض الديموقراطية

وأضاف "أحمد"، في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنّ الشواهد في عامي 1954 و1965 تدل على أن الجماعة ترفض الديموقراطية والآخر وتكره المجتمع، فلم تستجب للمجتمع أبدا.

وتابع الكاتب والباحث، أنّ ادعاء الإخوان بأن جمال عبدالناصر كان من الجماعة غير حقيقي، مدللا على ذلك بأنه في فترة الأربعينيات كان أغلب الضباط والمثقفين يمر على كل التنظيمات، فمرّ عبدالناصر على الشيوعيين ومصر الفتاة والحزب الوطني وكل القوى الوطنية التي تختلف مع المستعمر، وكانت الإخوان واحدة بين تلك القوى.

وأكمل، أن عبدالناصر كان يرغب في معرفة الإخوان وليس التجنيد فيها، وهناك شهادات تؤكد أن جمال عبدالناصر لم يبايع المرشد: "انحاز لقوى الرفض الاجتماعي بشكل عام، مرّ على الإخوان والتقاهم لكنه لم يكن يتبع تنظيما بعينه أو يعطي ولاءه لأي تنظيم، كان يستفيد منها ويفيدها بفكرة الثورة مع رفاقه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمال عبدالناصر الحركات الإسلامية قناة إكسترا نيوز برنامج الشاهد محمد الباز

إقرأ أيضاً:

الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور

تواصل الفنانة إيناس عز الدين، حصد نجاح أعمالها الفنية، والتي أثبتت جدارتها من خلال أدوارها المتنوعة والمميزة؛ فبعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل "أفراح إبليس 2"، والذي عرض قبل 5 أعوام، لاتزال تحصد إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء حتى الآن بشخصية "نوارة" التي جسدتها في المسلسل.

 

نشرت إيناس عز الدين، عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع من المسلسل الذي قامت ببطولته أمام النجم جمال سليمان عام 2019، وعلقت عليه قائلة "فيسبوك" : "الحمدلله أن لسه الواحد بيتعرض عليه مسلسلات وشكرا على رد فعل مسلسل أفراح إبليس2"، وحظيت بكم هائل من الإشادات والتقدير على أدائها المتميز في مسلسل "أفراح إبليس 2"، ووصفها الجمهور والمخرجون بأنها "شاطرة" و"قمر"، مؤكدين على جمال أدائها وقدرتها على تجسيد الشخصيات ببراعة.

شاهد من هنا

وجاءت أغلب التعليقات : "النجمة والفنانة الشاطرة.. بالتوفيق والنجاح"، وقال آخر : "منورة الدنيا كلها ربنا يحفظك ويسعدك"، وكتب آخر: "فنانة شاطرة وأنت بتضيفي لأي عمل تكوني فيه"، أما المخرج أحمد خالد أمين فعلق قائلا: "ممثلة شاطرة وقمر وتستاهلي كل خير" وردت عليه إيناس قائلة: "شهادة اعتز  بيها جدا وإضافة كبيرة لكل أعمالي الناجحة".

يذكر أن "أفراح إبليس" الجزء الثاني بطولة جمال سليمان، صابرين، كمال أبورية، محمود الجندي، منى عبدالمغني، محمود فارس، ياسر فرج، ومنة فضالي، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين.

 

أجدد أعمال إيناس عز الدين

على صعيد آخر تحضر إيناس عزالدين حاليا لمسلسل جديد يحمل اسم "توحة" بطولة علا غانم، دينا فؤاد، إيهاب فهمي، حجاج عبدالعظيم، وهو من تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي، وتدور أحداثه في إطار الحي الشعبي.

 

بينما كانت آخر أعمالها إيناس عزالدين مسلسل يحمل اسم "ديفيليه" وتدور أحداثه في 10 حلقات، بطولة وفاء عامر، محمد عز، جيهان خليل، إيهاب فهمي، عابد عناني، أشرف طلبة، عمر محمد فوزي، أحمد كشك، وهو قصة أحمد عيسى، من تأليف أحمد أنور ومحمود جامايكا، إخراج معتز حسام.
 

مقالات مشابهة

  • هكذا دعمت إيناس عز الدين الشعب اللبناني
  • أحمد فريد يشارك الجمهور صور حفل الإسكندرية مع رامي جمال
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. طائر يلخّص أمّة
  • الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. داقرة
  • المصنفات الرقمية.. التنظيم القانوني وإشكالية التطبيق. كتاب جديد
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • في تمام الساعة التاسعة مساء .. عاصفة إالكترونية تضامنية مع الكاتب الزعبي
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. الناسور العصعصي