صراحة نيوز:
2024-08-31@06:25:19 GMT

ما هي الامكانات التي توفرها خيارات البيتكوين؟

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

ما هي الامكانات التي توفرها خيارات البيتكوين؟

يتميز عالم الاستثمار في الغالب بتعظيم الأرباح، في كل عام تظهر العديد من الابتكارات لمساعدة المستثمرين على الربح في أي مجال تقدمه فرصة، إحدى هذه الأدوات المالية تسمى خيارات البيتكوين.

على الرغم من انتشار مفهوم تداول الخيارات في الآونة الأخيرة فقط إلا أنه يعود إلى القرن السابع عشر، تأسس هذا المفهوم على نظرية مالية تمنح أذونات معينة وتحجب حقوقًا معينة، بشكل أساسي، الخيارات هي عقود تمنح المستثمر أو المتداول خيار الحق (وليس الالتزام) لشراء أو بيع أصل بسعر وتاريخ محددين مسبقًا.

تنتمي الخيارات إلى فئة تسمى المشتقات، والسمة الرئيسية للأصول التي تندرج في هذه الفئة هي التبعية، بمعني أن قيمة الخيارات مشتقة من قيمة الأدوات الأخرى مثل النقد والسندات.

في حين أن المفهوم يمكن أن يكون تقنيًا ومربكًا إلى حد ما، إلا أن هناك شيء واحد مؤكد وهو أن الخيارات أداة مربحة ويمكن أن تصبح بالتأكيد أفضل صديق للمستثمر، في هذه المقالة سنناقش كل ما تحتاج لمعرفته حول نوع معين من خيارات التشفير وهو خيارات البيتكوين.

ما هي خيارات البيتكوين؟ ولماذا يفضلها الكثيرين؟

توجد خيارات البتكوين مقابل الدولار بشكل مشابه لعقود البيتكوين الآجلة في شكل مشتقات، يمكن تعريفها على أنها عقود تمنح المستثمر أو المتداول الحق في شراء أو بيع البيتكوين (ولكن ليس الالتزام) بسعر معين (سعر التنفيذ) وتاريخ محدد (تاريخ انتهاء الصلاحية).

تداول خيارات البيتكوين هو الوضع المفضل لشراء العملة المشفرة لأن التكلفة المتكبدة لشراء خيار أقل من تكلفة امتلاك الأصل الفعلي، على عكس شراء العملة والاحتفاظ بها تمنحك خيارات البيتكوين رافعة مالية لاتخاذ مراكز مضاربة (أي صعودًا أو هبوطًا) على حركة سعر العملة.

بالنظر إلى مدى تقلب أصل العملة المشفرة، تفتح خيارات البيتكوين طريقًا للمستثمرين والمتداولين للمضاربة على سعر الأصل بجزء بسيط من التكلفة، ومع ذلك، فإنها تسمح بالاستفادة من الحركة الهبوطية في السعر دون التعرض لخسارة الاحتفاظ بالعملة نفسها، تتيح لك الخيارات أيضًا الاستفادة من ارتفاع الأسعار كما لو كنت تحمل العملة الفعلية.

بصرف النظر عن التقلبات العالية في البيتكوين التي تخلق هوامش ربح واسعة، فإن الخسائر تقتصر فقط على العلاوة المدفوعة لفتح الصفقات، تعد هذه الأرباح المحتملة غير المستغلة والخسائر المحددة بعضًا من أفضل ميزات تداول خيارات البيتكوين التي تجعلها جذابة ومطلوبة.

خيارات شراء البيتكوين

خيار شراء البيتكوين هو اتفاقية تسمح لمالك خيار الشراء بشراء مبلغ متفق عليه من البيتكوين بسعر معين (يُعرف أيضًا باسم “سعر التنفيذ”) في وقت معين (تاريخ انتهاء الصلاحية).

لكي تفهم أكثر تأمل السيناريو (الافتراضي) التالي: لنفترض أنك تعتقد أن سعر قطعة أرض سيرتفع في غضون شهرين وتكتشف أنه يمكنك التوصل إلى اتفاق مع البائع يسمح لك بشراء الأرض بسعر معين وتفويض البائع ببيعها لك بعد الشهرين، كل هذا بتكلفة بسيطة من الرسوم (علاوة)، ينطبق هذا المنطق نفسه على خيارات شراء البيتكوين.

خيارات بيع البيتكوين

يمنح خيار بيع البيتكوين مالك العقد الحق في بيع البيتكوين بسعر متفق عليه (سعر التنفيذ) لاحقًا في وقت محدد مسبقًا (تاريخ انتهاء الصلاحية)، بمعنى آخر، يصبح هذا العقد ذو قيمة عندما ينخفض سعر البيتكوين الفعلي إلى ما دون سعر التنفيذ قبل أو في تاريخ انتهاء الصلاحية، حيث يمكن للمالك اختيار استعمال الخيار وبيع البيتكوين بسعر تنفيذ أعلى حتى لو كان سعر السوق أقل. 

يتيح ذلك للمتداولين الاستفادة من سوق البيتكوين المتراجع حيث يمكنهم البيع بسعر أفضل من القيمة السوقية الحالية، وعلى غرار خيار الشراء، فإن الحد الأقصى للمخاطرة التي يمكن للمتداول استيعابها هو القسط المدفوع إذا لم ينخفض سعر البيتكوين عن سعر التنفيذ المتوقع.

مزايا تداول خيارات البيتكوين

نحن نعلم بالفعل سبب بيع أو شراء عملة البيتكوين وهي حاليًا أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية وهو معدلات الطلب والعرض، ومع ذلك، يتم بيع خيارات البيتكوين (والمشتقات الأخرى) لأنها تخدم أغراضًا محددة، والتي سنستكشفها بالتفصيل أدناه.

1 .التحوط

التحوط هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتداول العقود الآجلة أو خيارات العقود، لفهم التحوط تخيل حديقة قريبة من نهر أو ممر مائي، من الآمن افتراض أن مثل هذه القطعة من الأرض ستجرف عاجلاً أم آجلاً بقوة التيارات المائية، في مثل هذه الحالة يبني صاحب الأرض سياجًا حولها لحمايتها من الانجراف.

هذا المثال وإن كان مبسطًا فهو تمثيل للتحوط في الأسواق المالية يمتلك المستثمرون (وعمال مناجم البيتكوين) أصلًا يمكن أن “تتآكل” قيمته أو “تنجرف” بسبب قوى العرض والطلب، ولكن عقد الخيارات “يحمي” قيمة الأصل الأساسي أي السعر الذي يمكن تداول البيتكوين به مقابل المال في حال ارتفاع أو انخفاض سعر العملة.

2 .المضاربة السعرية

يستخدم المستثمرون عقودًا مثل الخيارات للتعبير عن مشاعرهم قصيرة الأجل (صعودية أو هبوطية) على أحد الأصول.

لفهم ذلك بشكل أفضل، تذكر أنه عند شراء أحد الأصول، يُعتقد عادةً أن الأصل سيكون أكثر قيمة في المستقبل، عندما يسجل الأصل زيادة كبيرة في القيمة يمكنك الربح من بيعه.

ومع ذلك، ماذا يحدث عندما تشعر أن الاتجاه الهبوطي وشيك في الأشهر المقبلة؟، على الرغم من أن سعر الأصل الأساسي قد يرتد مرة أخرى بعد فترة، فمن خلال شراء خيار ستزيد من فرصتك لتحقيق بعض الأرباح.

3 .فائدة الرافعة المالية

إليك سبب آخر لتداول خيارات البيتكوين بشكل متزايد على العملة نفسها: يوفر لك تداول عقود الخيارات ميزة التحكم في حجم تداول أكبر من مقدار رأس المال الذي استخدمته لبدء المركز.

4 .تواريخ انتهاء الصلاحية

تشير تواريخ انتهاء الصلاحية إلى التاريخ المتفق عليه والذي سيتم فيه ممارسة خيار العقد إما الشراء أو البيع، لاحظ أنه لا يمكن تنفيذ كل عقود خيارات البيتكوين إلا في تاريخ انتهاء صلاحيتها، في الواقع يمكن تنفيذ بعضها قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. 

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال عربي ودولي أقلام مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال عربي ودولي أقلام مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة البیتکوین ا عقود ا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل شراء المستلزمات من «أهلا مدارس» بالتقسيط على 12 شهرا دون فوائد

يتيح معرض «أهلا مدارس 2024» خدمات التقسيط وسداد قيمة المشتريات التي لا تتجاوز 25 ألف جنيه على فترات تصل إلى عام، من خلال بنوك وشركات تكنولوجيا مالية مشاركة في المعرض هذا العام، أبرزها بنكا الأهلي المصري ومصر، بهدف تقديم الدعم للأسر المصرية.

وترصد «الوطن» السطور التالية خدمات التقسيط التي توفرها شركات تكنولوجيا مالية متواجدة في معرض «أهلا مدارس 2024» والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها البنوك لزوار المعرض.

بنوك تتيح التقسيط وسداد مشترياتك في معرض أهلا مدارس 2024

يمكن لزائري معرض أهلا مدارس هذا العام، الاستفادة من الخدمات المصرفية داخل المعرض، التي تقدمها بنوك «الأهلي المصري» و«مصر» و«الإسكندرية»، بجانب شركات تتيح خدمات التقسيط مثل «فاليو» و«حالا»، فمن خلال البنوك يمكن فتح حسابات مصرفية معفاة من المصروفات.

قسط مشترياتك من معرض أهلا مدارس لمدة تصل لـ عام

وبالنسبة لشركات التكنولوجيا المالية مثل «فاليو» و«حالا» وغيرهما، فتتيح لرواد معرض أهلا مدارس 2024، شراء الأدوات المكتبية والمنتجات من داخل المعرض بنظام التقسيط، والسداد على أقساط تتراوح مدتها بين 6 أشهر وتصل إلى عام.

المستندات المطلوبة لتقسيط مشترياتك من معرض أهلا مدارس

ووفقا نائب لجنة المعارض، أشرف خضر، في تصريحاته لـ«الوطن»، فإنه يمكن لزوار معرض «أهلا مدارس» هذا العام الاستفادة من خدمات التقسيط على مشترياتهم التي لا تتجاوز قيمتها 25 ألف جنيه كحد أقصى، دون تقديم أية مستندات سوى صورة البطاقة الشخصية للشركات المشاركة في المعرض، وبعد إتمام عملية الشراء وقبل السداد يتم تقديم فاتورة الشراء أو «الريسيت» لشركة المدفوعات الرقمية، التي ستتعاقد بدورها مع العميل لسداد قيمة مشترياته بالكامل، مقابل مصروفات إدارية فقط، ويتم تقسيط المبلغ على مدة زمنية قد تصل إلى عام.

معرض أهلا مدارس 2024 والتخفيضات.. خصومات تصل لـ 70%

يستهدف معرض «أهلا مدارس» في كل عام، إتاحة الأدوات المكتبية ومستلزمات العام الدراسي للأسرة بتخفيضات وخصومات تصل على بعض المنتجات إلى 30 و70%، فيما تخطط الحكومة لإتاحة خدمات المعرض طوال العام، بحسب تصريحات للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمة له في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة أول أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل شراء المستلزمات من «أهلا مدارس» بالتقسيط على 12 شهرا دون فوائد
  • حبشي: رفض حزب الله للقرار 1701 وكأنه يتجه فعلا الى تطبيقه وزيادة
  • قبائل لقموش تفتح جميع الخيارات للكشف عن مصير المختطفين إذا لم تحقق السلطة المحلية بشبوة النتائج المرجوة
  • «لو بتعمل دايت».. ما أفضل قطعة في حلاوة المولد؟
  • مشروبات بديلة للماء منخفضة السعرات الحرارية| خيارات صحية تساعد على الترطيب
  • شبوة.. قبائل لقموش تعلن وقف التصعيد مؤقتا استجابة لطلب السلطة المحلية
  • منصة باينانس رائدة العملات الرقمية تواصل تقديم خدماتها حول العالم
  • انتعاشة جديدة.. أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 والقيمة السوقية لهم
  • هل يبدأ تهجير سكان نور شمس بعد انتهاء المهلة؟
  • سلوفاكيا تعتزم شراء 6 أنظمة دفاع جوي من إسرائيل