احتلت وزارة الحج والعمرة مركز الصدارة بمحرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، عقب تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي طريقة الطواف بالكعبة المشرفة، والسعي بين الصفا والمروة وفق لما نشرته الوزارة مؤخرًا.

طريقة الطواف بالكعبة المشرفة

وأوضحت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "اكس" "تويتر سابقًا"، أن الطائف يبدأ طوافه باستقبال الحجر الأسود والطواف حول الكعبة المشرفة، إلى أن يحاذي الحجر الأسود مرة أخرى فيكون بذلك قد أكمل شوطا واحدًا؛ ويستمر حتى يكمل الأشواط السبعة.

ولفتت وزارة الحج والعمرة إلى أن الدعاء في الطواف سنة، فللطائف أن يتقرب إلى ربه ويدعو بما يحب.

السعي بين الصفا والمروة

كما نشرت وزارة الحج والعمرة الأية الكريمة ﴿إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّه﴾ موضحة طريقة السعي بين الصفا والمروة، والتي يبدأ المعتمر سعيه من الصفا، ويعد قطع المسافة من الصفا إلى المروة شوطًا واحدًا، وتعد العودة من المروة شوطًا آخر؛ فيكمل المعتمر السعي حتى ينتهي من السبعة أشواط، 

واستشهدت بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم قائلة:" كان رسول صلى الله عليه وسلم، عند أول وصوله الصفا بعد الطواف يقرأ قوله تعالى: «إن الصفا والمروة من شعائر الله" سورة البقرة.

وشددت الوزارة على ضرورة الحجز المسبق للصلاة في الروضة الشريفة، لكي يستمر حفظ النظام ويتيح الفرصة للجميع بالصلاة، موضحة خطوات الحجز بشكل ميسر.

الحجز المسبق للصلاة في الروضة الشريفة، يحفظ النظام ويتيح الفرصة للجميع.#في_القلب_يا_مكة pic.twitter.com/OiNVJGh9ZW

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) August 19, 2023

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة العمرة الحج السعودية المملكة العربية السعودية وزارة الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

في قصر بغداد.. رئيس الجمهورية يهنئ المسعودي بالفوز بجائزة لبيتم

السومرية نيوز-سياسة

هنأ رئيس الجمهورية، عبداللطيف رشيد، اليوم الأربعاء رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بمناسبة فوزها بجائزة لبيتم للمرة الثانية على التوالي. وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان ورد للسومرية نيوز، ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الأربعاء 3 تموز 2024 في قصر بغداد، رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة سامي المسعودي".

وأضافت انه "في مستهل اللقاء هنأ رئيس الجمهورية الشيخ سامي المسعودي بمناسبة فوز هيئة الحج والعمرة في المرتبة الأولى وللعام الثاني على التوالي، حصولها على جائزة (لبيتم) كأعلى تقييم بعثة حج إسلامية وفقا للمعايير والمواصفات المحددة".

وأشاد رئيس الجمهورية بـ"جهود الهيئة في تفويج الحجاج وأداء مراسم الحجاج العراقيين واعادتهم الى البلد سالمين، متمنيا للهيئة وكوادرها المزيد من التقدم والتطور".

من جانبه، أعرب المسعودي عن "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، واستعرض سير عمل الهيئة وخططها المستقبلية لتطوير عملها خدمة للحجاج والمعتمرين العراقيين".  

مقالات مشابهة

  • اجتماعان لميقاتي بحثا ملفاً طبياً وصناعياً.. ولقاء مع مدير عام قوى الأمن
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • انتهاء موسم الحج بعد عودة آخر فوج من الحجاج الليبيين
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح وخطوات الحجز
  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم
  • بعد نشرها فيديوهات مخلة.. قرار عاجل من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد
  • التقديم في شقق وزارة الأوقاف 2024.. التفاصيل والأوراق المطلوبة
  • في قصر بغداد.. رئيس الجمهورية يهنئ المسعودي بالفوز بجائزة لبيتم