أنقرة (رويترز) 

أخبار ذات صلة ألمانيا تدعو «بريكس» لمناقشة اتفاق الحبوب الأوكرانية البابا يناقش أزمة أوكرانيا مع رئيس الأركان الأميركي الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أفاد مسؤول زراعي كبير بأن أوكرانيا تدرس تصدير شحنات الحبوب عبر ممر جرى تجربته مؤخراً في البحر الأسود، بعد نجاح إبحار أول سفينة عبره الأسبوع الماضي.

وأعلنت أوكرانيا عن «ممر» على مقربة من الساحل الغربي للبحر بالقرب من رومانيا وبلغاريا. وعبرت الممر الأسبوع الماضي سفينة حاويات ترفع علم هونج كونج كانت عالقة في ميناء أوديسا منذ بدء العملية العسكرية الروسية دون أن تتعرض لإطلاق نار. وقال دينيس مارشوك نائب رئيس المجلس الزراعي، أكبر منظمة للأنشطة الزراعية في أوكرانيا، للتلفزيون الوطني: «لقد مرت سفينة تجارية واحدة فقط عبره حتى الآن، وقد أبدت استعدادها للتحرك عبر طرق بديلة». وقال: «ينبغي أن تمر ربما سبع إلى ثماني سفن أخرى، ثم ربما تصبح هذه الطرق البديلة في المستقبل ممراً لحركة السفن التي تنقل شحنات الحبوب والبذور الزيتية».
من جهته، ذكر نائب وزير الاقتصاد الأوكراني أولكسندر جريبان، أن كييف تعمل على وضع اللمسات الأخيرة على مخطط مع شركات تأمين عالمية لتغطية سفن الحبوب التي تبحر من موانئ البحر الأسود وإليها.
في غضون ذلك، أفاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للصحفيين، أمس، خلال رحلة عودته من زيارة للمجر، بأن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قد يزور روسيا قريباً لمناقشة اتفاق تصدير الحبوب عبر موانئ البحر الأسود.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا روسيا وأوكرانيا الأزمة الأوكرانية الحرب في أوكرانيا الحبوب صادرات الحبوب اتفاق تصدير الحبوب البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر

متابعات:

أعلنت شركة أميري للأمن البحري الدولية قبل قليل من صباح اليوم الثلاثاء 28 ربيع الأول عن تعرض سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني لهجوم كبير في البحر الأحمر .

وقالت الشركة في بيان لها: بلاغ بأن سفينة تعرضت لواقعة وتضررت من قارب مسير على مسافة 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من الحديدة باليمن .

وأوضحت أن الأضرار تركزت فيه خزان الصابورة على الجانب الأيسر من السفينة..

إلى ذلك قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: إن حادثاً وقع على بعد 64 ميلًا بحريًا إلى الشمال الغربي من الحديدة دون أن تورد أي تفاصيل أخرى.

وتنفذ القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني والعدوان الأمريكي البريطاني انتصاراً لغزة ورداً على العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على بلدنا.

مقالات مشابهة

  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي
  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة