البوابة:
2024-07-17@20:27:47 GMT

أفضل 7 من مولات الرياض رخيصة نوصي بزيارتها

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

أفضل 7 من مولات الرياض رخيصة نوصي بزيارتها

تعتبر مدينة الرياض من أجمل وأفضل الوجهات التي تستقبل عددًا كبيرًا من السياح؛ سواء المحليين أو الأجانب في أرجاء المملكة العربية السعودية، فهي تلك العاصمة التي تتألق وتنبض بالحياة في كافة أرجائها، وبالرغم من أن المدينة تتميز بالطبيعة الصحراوية في أجزاء متفرقة منها، إلا أنها تحتوي على عدد كبير من أفضل المجمعات التجارية التي تستقطب العديد من الأفراد، لما تتمتع به من متاجر توفر العديد من المنتجات وممتزجة مع عدد من المرافق الترفيهية التي تجعلها من الوجهات العائلية المميزة في أيام العطلات، لهذا نتعرف معًا فيما يلي على أهم وأفضل مولات الرياض رخيصة لا بد من زيارتها.

أفضل مولات الرياض رخيصة

عند زيارة مختلف المولات في أرجاء مدينة الرياض يمكن الاستمتاع بعدد مختلف من الأنشطة، والحصول على جولات شاملة وكاملة من التسوق بناءً على عدد من المتاجر والمحلات التي تزين الأرجاء، فضلًا عن كون التجول بين أرخص مولات الرياض يعد فرصة مثالية من أجل التعرف على تقاليد وثقافة الشعب عند الاختلاط بهم في الأسواق، حيث تتمثل أبرز هذه المولات فيما يلي:

1- النخيل مول

يعد هذا المكان واحد من أفضل مولات رخيصة بالرياض؛ ولا بد من زيارته والاستمتاع بأنشطة مختلفة بين أرجائه، خاصةً أنه يوفر كافة الاحتياجات التي يبحث عنها الزائر، فمن خلاله يمكن الحصول على مختلف الأزياء التي تتناسب مع الفئات والأعمار المختلفة، بالإضافة إلى الأحذية والحقائب ومستلزمات المنزل والأجهزة الإلكترونية، وحتى الأغذية الطازجة؛ بالإضافة إلى عدد مختلف من البضائع التي تتميز بأسعارها التي تتوافق مع الجميع.

كما يضم المول عددًا من المطاعم التي من خلالها يمكن تناول أشهى المأكولات التقليدية والمحلية، بالإضافة إلى العديد من المقاهي التي تعتبر وجهة مثالية من أجل الاستراحة بينما تتجول في المول، ويمكن الوصول إلى إحداثيات موقع المجمع التجاري بسهولة عبر خرائط جوجل بالتوجه إلى الرابط التالي هنا، حيث يستقبل المكان الزوار بشكل يومي في تمام التاسعة والنصف صباحًا، وحتى الحادية عشر مساءً؛ عدا يوم الجمعة، إذ يستقبل المكان الزوار في تمام الثانية ظهرًا وحتى الحادية عشر مساءً.

2- رويال مول

بناءً على عدد مختلف من المرافق والخدمات المتنوعة التي يوفرها رويال مول من أجل الزوار تمكن من أن يحتل مكانًا في قائمة أفضل مولات الرياض، وهو مكان مثالي من أجل الزيارة والاستمتاع بجولة شاملة من التسوق، وهو المكان المثالي من أجل التبضع وشراء الملابس المختلفة، وأفضل تشكيلات من الأحذية والحقائب، بالإضافة إلى المستلزمات المنزلية، وغيرها من منتجات يمكن الحصول عليها بأفضل أسعار ممكنة متناسبة مع الفئات المختلفة في المجتمع.

يمكن الوصول إلى مركز التسوق عن طريق التوجه إلى طريق الملك فهد، بين أرجاء منطقة الرحمانية، ويمكن الوصول إلى إحداثياته عن طريق خرائط جوجل من هنا، حيث يستقبل المول الزوار بشكل يومي في تمام الثامنة صباحًا، وحتى الحادية عشر والنصف مساءً؛ عدا يوم الجمعة، إذ تبدأ ساعات العمل في تمام الواحدة مساءً وحتى الحادية عشر والنصف مساءً.

3- غرناطة مول

يعد هذا المكان واحد آخر من أرخص مولات في الرياض لا بد من زيارتها من أجل الحصول على أفضل المنتجات ذات الجودة العالية، حيث يحتوي المكان عددًا يقارب 200 متجر، ومنها المنتجات التي تنتمي إلى العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى أنه يحتوي قاعة تحتوي مختلف المطاعم، كما يحتوي مركزًا ترفيهيًا من أجل الصغار.

أما عن أشهر المتاجر والأماكن التي يتميز بها المول فتتمثل في: متجر الأجهزة اكسترا، وهايبر ماركت كارفور، ومتجر دبنهامز، بالإضافة إلى مطعم دجاج شكن؛ ويسهل الوصول إلى المكان بالتوجه إلى الطريق الدائري الشرقي الفرعي، أو عن طريق معرفة الموقع عبر خرائط جوجل من هنا، ويستقبل المكان الزوار يوميًا في تمام العاشرة إلا ربع صباحًا، وحتى الحادية عشر مساءً.

4- السلام مول

مول آخر من المولات الرخيصة في الرياض التي ينبغي زيارتها هو السلام مول، فهو واحد من أفضل أماكن التسوق التي توفر مختلف المنتجات مع أسعار مميزة، وعروض مثالية تتناسب مع أكبر عدد من الفئات المختلفة في أرجاء المملكة، والقادمين إليها، إذ يساعد في الحصول على مختلف الملابس التابعة لأحدث الصيحات، بالإضافة إلى تشكيلات مثالية من الأحذية والحقائب، وحتى الإكسسوارات، ومستلزمات المنزل المختلفة، والأجهزة الإلكترونية، فضلًا عن وجود منطقة من أجل السلع الغذائية الطازجة.

بينما يحتوي المكان عددًا من المرافق الترفيهية التي تضمن قضاء أوقات ممتعة، ومميزة بصحبة الأصدقاء، والعائلة، ففيه مكان من أجل الأطفال، وعدد كبير من المطاعم والمقاهي والمحلات الفريدة؛ ومنها: مقهى ماما كافة، وهايبر بنده، وغيرها الكثير، أما عن موقع المول فيمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق خرائط جوجل من هنا، وتبدأ ساعات عمل المول يوميًا في تمام التاسعة والنصف صباحًا، وحتى الحادية عشر مساءً.

5- أسواق المجد

تعد أسواق المجد واحدة من مراكز التسوق المتكاملة، والتي تحتوي على عددًا من الوكالات التجارية والمتاجر المتنوعة التي من خلالها يمكن الحصول على مختلف المنتجات، فضلًا عن أنها من أهم مولات الرياض رخيصة لا بد من زيارتها، ففي هذا المكان تتوفر كافة احتياجات الأسرة، من أزياء تخص النساء والرجال والأطفال، بالإضافة إلى الأدوات المنزلية، وحتى العطور والإكسسوارات ومختلف المنتجات الجلدية، بجانب المجوهرات ومستحضرات العناية التجميلية، كما سيكون بالإمكان الاستمتاع بوجبة شهية عن طريق عدد مختلف من المطاعم الموجودة قاعة الطعام بين أرجاء المول.

بينما يمكن الاستمتاع، وإدخال السرور إلى نفوس الصغار بمجرد التواجد في المركز الترفيهي المتوفر بين المحلات، ويسهل الوصول إلى أسواق المجد عن طريق خرائط جوجل بالضغط هنا، ويفتح المكان أبوابه من أجل استقبال الزوار في تمام التاسعة صباحًا، وحتى الثانية عشر ظهرًا في فترة العمل الأولى، ليستأنف العمل من جديد في تمام الرابعة مساءً وحتى الثانية عشر من منتصف الليل.

6- أسواق طيبة

يعد هذا المكان واحد آخر من أفضل مولات الرياض رخيصة التي توفر كافة الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لكافة الأفراد، ويعتبر من الأسواق المغلقة؛ وهو من أقدم الأسواق في منطقة الملك فهد بالرياض، ولهذا يمكن اعتباره واحد من أفضل وجهات السياحة في الرياض، ويرجع تاريخ تشييد المكان إلى عام 1409 هجريًا، ويشغل مساحة تصل إلى 112 كيلو متر مربع، الأمر الذي ساعد في احتوائه على قرابة 480 متجر من خلالها يمكن شراء الكثير من السلع المختلفة مثل المواد الغذائية، والأدوات المنزلية والأحذية والأزياء والحقائب وغيرها من منتجات تنتمي إلى علامات تجارية عالمية، وحتى مستحضرات التجميل والمجوهرات والعديد من المنتجات الأخرى.

ويمكن الوصول إلى موقع مركز التسوق بسهولة عن طريق خرائط جوجل من هنا، ويفتح مجمع أسواق طيبة أبوابه في تمام التاسعة صباحًا ويستمر في استقبال الزوار حتى الثانية عشر من منتصف الليل بشكل يومي، عدا يوم الجمعة حيث يبدأ ساعات العمل في تمام الرابعة مساءً.

7- أسواق القرية الشعبية

يتميز هذا المكان بتصميم تقليدي يشير إلى الثقافة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وهو ما ساعد في حصوله على شهرة واسعة تستقطب العديد من الأفراد القادمين إلى المملكة، ويشعل المكان مساحة تصل إلى 75 كيلو متر مربع، ليتكون من عدد مختلف من الأسواق أهمها: سوق الذهب، بالإضافة إلى سوق المفروشات، وسوق الأدوات المنزلية، بالإضافة إلى سوق مخصص للنساء لشراء كافة احتياجاتهم الخاصة؛ وسوق آخر مخصص للرجال، كما يحتوي المكان عددًا من متاجر العطارة والأجهزة الإلكترونية وغيرها الكثير والأهم من كل ذلك أنه أحد مولات الرياض رخيصة، ويمكن الوصول إلى الموقع بسهولة عن طريق خرائط جوجل من هنا، وتبدأ ساعات العمل في تمام الثامنة صباحًا، وحتى الحادية عشر والنصف مساءً طوال أيام الأسبوع.

بهذا نكون قد تعرفنا على مجموعة من أفضل وأبرز مولات الرياض رخيصة لا بد من زيارتها والاستمتاع بجولة شاملة بالتسوق بين أرجائها، وسد الاحتياجات الرئيسية للأسرة بشكل يسير موفر للوقت والجهد.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی تمام التاسعة بالإضافة إلى عدد مختلف من الحصول على هذا المکان العدید من عدد ا من من أفضل على عدد صباح ا من أجل

إقرأ أيضاً:

"الدماطي" يتحدث عن مكانة المرأة ودورها في بناء الدولة بصالون نفرتيتي الثقافي

 

 استضاف صالون نفرتيتي الثقافي، تحت رعاية وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية، أ. د. ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق وأستاذ الآثار المصرية بجامعة عين شمس في حوار مفتوح حول المرأة ومكانتها عبر مختلف عصور الحضارة المصرية القديمة. ناقش الصالون دور المرأة المصرية في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وقدرتها على الوصول إلى سدة الحكم كملكة متوجة. وعبر أكثر من ثلاث ساعات متواصلة.

 أكد "الدماطي " أن مصر القديمة كرمت المرأة ومنحتها كافة حقوقها.مشيرا إلى أن أكثر من خمسة عشر ملكه حكمن مصر عبر مختلف العصور. وكانت الملكة "مريت -نيت" هي أول سيدة في التاريخ تحكم بعدما تولت حكم مصر بعد وفاة زوجها لمدة عشر سنوات متواصلة إلى حين بلوغ ابنها "دن" سن الحكم ليصبح أحد أهم ملوك الدولة القديمة. كما تحدث عن الملكة حتشبسوت واصفا إياها بأنها:"امرأة قوية طموحة ذكية تثق من مكانتها وقدرتها..".مؤكدا أن عصر ها اتسم بالسلام والأزدهار وتحسن قوة الجيش وتأمين الحدود المصرية وتوطيد وتنمية العلاقات والصلات الدبلوماسية والتجارية مع مصر والدول المجاورة.


كما سرد "الدماطي" القصة الحقيقية للسلطانة "شجر الدر" آخر سيدة حكمت مصر في نهاية العصر  الدولة الأيوبية في مصر.مرددا بقوله : " سيدة عظيمة أنقذت مصر بقوتها وذكاءها وصاحبة منطق صائب خلال سنوات الحروب الصليبية..". واصفا إياها بأنها " المرأة الوحيدة التى حكمت مصر عبر مختلف العصور الإسلامية..".
كما ألقى  "الدماطي" الضوء على الحياة الاجتماعية والأسرية وعظم دور المرأة في الحفاظ على عادات وتقاليد مصر القديمة. خاصة وأنها نالت قدر كبير من التعليم الذي أهلها لتولي مناصب قيادة وحيوية داخل الدولة المصرية القديمة. على سبيل المثال القاضية "نبت" حماة للملك "ببي" من الأسرة السادس، الطبيبة " مريت بتاح" خلال بداية الأسرة الثالثة، والطبيبة "سشت " من الأسرة الخامسة والتي عملت كرئيسة للأطباء والمشرفة على الكهنة الجنائزية لأم الملك.كما حصلت على وظيفة الكاتب ، والمحاسب في القصر الملكي كما تولت مناصب حكومية عالية مثل أو مدير المخازن وغيرها.
كما تطرق الحوار لعدد من القضايا المتعلقة بالحياة اليومية للمرأة المصرية وحقوقها المالية وحقها في الزواج والطلاق والميراث والوصايا. واستعرض أمام الحاضرين عدد من وثائق الزواج ومنها وثيقة مكتوبة بالخط الديموطيقي وأخرى تعود لعصر الأسرة ٢٧. كما تحدث عن أشهر حكايات الحب والمعشوقات الجميلات التي لازمت أشهر ملوك مصر خلال قيادة البلاد. عن نفرتاري والملك رمسيس الثاني، نفرتيتي والملك اخناتون. حيث تطرق الحديث إلى عدد من القصص التي تناولها الأدب المصري القديم. على سبيل المثال ألقى "الدماطي" أبيات شعر  للحكيم  "عنخ ششاننج " والتي قدم  فيها نصائح " بتاح حتب" لابنه التي يدعوه فيها كي يكون رحيما بإمرأته وكريما. وأبيات أخرى عن كيفية اختيار الزوجة وصفاتها. وقصائد نظمها الشعراء للتأكيد على مكانة الأم والتي ربط رضائها برضاء الرب.
كما عرض خطابا كتبه رجلا لزوجته يحمل كلمات مديح وحب.علاوة على عدد من أشعار الغزل المسجلة على جدران مقابر دير المدينة بالبر الغربي بالأقصر.
وتطرق الحوار إلى دور المرأة  التي كان المصري القديم يطلق عليها اسم " نبت بر" أي سيدة البيت في الحياة الاقتصادية حيث عملت كسيدة أعمال وأشهرهم السيدة "ني نفر" خلال عصر الدولة الحديثة.
ودار حوار مفتوح بين جمهور الحاضرين والدكتور "الدماطي" تناول عدد من القضايا الجدلية التي تتعلق بالحضارة المصرية القديمة. حيث أشار إلى مدى تقبل الشعب المصري للملكات التي حكمت مصر بناءا على طلب أحد الحاضرين. كما أجاب الدكتور "الدماطي" على تساؤلات الحاضرين حول أمهات الملوك وزوجاتهم والكاهنات والمعبودات الملكية وغيرها من المناصب الرفيعة التي تولتها المرأة عبر مختلف العصور المصرية القديمة.
وللعلم أن صالون نفرتيتي الثقافي  يعقد فعالياته شهريا داخل مركز إبداع قصر الأمير طاز . ويتناول بالنقاش القضايا المثارة والمتعلقة بالحضارة المصرية وعبر مختلف العصور وتراثها الإنساني وما ارتبط منها بالواقع المصري الحديث والمعاصر.

مقالات مشابهة

  • الأمير الحسين والأميرة رجوة يخطفان الأنظار في أحدث ظهور .. فيديو
  • مدبولي يؤكد قوة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة والحرص على دعمها في مختلف المجالات
  • الصحة تكشف عقوبات مخالفة أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة بأسوان يؤدون إمتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة
  • طيار سعودي يعثر على مكان يأجوج ومأجوج والمفاجأة الصاعقة ما حدث له بعد تصوير المكان ”فيديو”
  • أهم دورات إدارة المشاريع في الرياض
  • «بيئة».. عملٌ دؤوب لخدمة عُمان
  • عبقرية المكان والزمان في «العالم علمين»
  • وزارة الصحة تستجيب لأغلب مطالب الشغيلة الصحية
  • "الدماطي" يتحدث عن مكانة المرأة ودورها في بناء الدولة بصالون نفرتيتي الثقافي