أكّدت المدير العام لمعهد الإدارة العامة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، أن التوجّهات والتطلعات الحكومية، رسمت مسارًا استراتيجيًا واضحًا لتوحيد الجهود والعمل المؤسسي في منظومتي القطاعين العام والخاص نحو تسريع عجلة التنمية وتحقيق التطلّعات المنشودة، مشيرة إلى أن المعهد سيواصل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتقديم مجموعة من الخدمات والبرامج والمبادرات المتنوعة التي تعمل على تطوير القيادات الوطنية في هذا القطاع المحوري وزيادة نسبة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال استقبالها المهندس محمد خليل أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين «باس»؛ لبحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات من خلال سلسة من البرامج والخدمات التدريبية التي يستعد المعهد لتقديمها. وأضافت د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، أن شراكات المعهد مع القطاع الخاص بشكل عام وشراكته مع شركة خدمات مطار البحرين «باس» بشكل خاص، هي شراكات جوهرية من شأنها خدمة القطاعين العام والخاص، من خلال المخرجات التدريبية والتعليمية المقدّمة من قبل المعهد، الأمر الذي سيصب في الارتقاء بقطاع العمل المؤسسي في مملكة البحرين، عبر تطوير القيادات الوطنية في مختلف المستويات الوظيفية وجعلها قادرة على اتخاذ القرارات وصناعة سياسات العمل المؤسسي. وقال المهندس محمد خليل أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين «باس» إن تعاون باس مع معهد الإدارة العامة يعكس الرؤى والتطلّعات الوطنية المشتركة الرامية إلى توحيد الجهود وتطوير الكوادر الوطنية كونها عصب التنمية ومحور الخطط والمشاريع والمبادرات التنموية الوطنية، مشيرًا إلى أن باس تسعى من خلال تعاونها مع المعهد إلى الاستفادة من الخدمات التدريبية والبرامج القيادية التي يقدمها المعهد في جعل كوادر شركة باس قــادرة على مواكبـة المستجدات وتوظــيف منهجيات الابتكار والإبداع في الارتقــاء بالمبــادرات المؤسسية المقدّمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نيفين الكاتب: تعزيز الهوية الوطنية أساس لمستقبل مستدام لمصر

أكدت النائبة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، أن الهوية الوطنية تمثل ركيزة أساسية لضمان استقرار المجتمع المصري وتحقيق مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

تعزيز الانتماء الوطني هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات 

وأوضحت في تصريحات لـ«الوطن» أن تعزيز الانتماء الوطني وغرس القيم الثقافية والتاريخية في نفوس المواطنين، وخاصة الشباب، هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات الراهنة.

وأشارت النائبة إلى أن التعليم والمؤسسات الثقافية يلعبان دوراً محورياً في تعزيز الهوية الوطنية، مضيفة: «يجب أن نعمل جميعاً على خلق بيئة تعليمية وثقافية تبرز أهمية الهوية المصرية وتعمق الشعور بالانتماء ».

وأكدت أن الهوية الوطنية ليست مجرد مصطلح نظري، بل إنها مرتبطة بكل جوانب الحياة اليومية للمواطن، بما في ذلك القرارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على استقرار البلاد.

وختمت تصريحاتها بأن تعزيز الهوية الوطنية يُشكل حماية لمصر من أي محاولات خارجية لزعزعة استقرارها، وهو ما يستدعي تضافر الجهود بين جميع فئات المجتمع لدعم هذه القضية الحيوية.

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: غير المصريين أيضًا استفادوا من خدمات الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • دور الشات في التواصل بين الفلسطينيين في غزة الضفة أراضي 48 والشتات وسبل تعزيز الهوية الوطنية عبر الشات
  • رئيس مجلس النواب يبحث مع قادربوه سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح
  • التخطيط: نمضي في مسار تعزيز مساهمة القطاع الخاص بالنشاط الاقتصادي بحوكمة الاستثمارات العامة
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • نيفين الكاتب: تعزيز الهوية الوطنية أساس لمستقبل مستدام لمصر
  • الدبيبة وقادربوه يبحثان سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية بمنظومة إدارة المخلفات بالصعيد
  • التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية