دبي(الاتحاد)

أخبار ذات صلة استراتيجية جديدة مستدامة لـ«أوقاف دبي» «دبي الطبية» تنشر الوعي حول التبرع بالأعضاء

استضاف مركز دبي للأمن الإلكتروني، التابع لهيئة دبي الرقمية، ورشة عمل لتعريف القطاع الخاص ببرنامج «درع دبي للأمن السيبراني»، الذي أطلقه مركز دبي للأمن الإلكتروني بالتعاون مع «كريست انترناشونال»، المؤسسة الدولية غير الربحية المختصة في قطاع الأمن السيبراني.


 وقال يوسف حمد الشيباني، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للأمن الإلكتروني: «يلتزم المركز بدعم حكومة دبي في تنفيذ خططها الطموحة لترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة عالمياً في مجالات الابتكار والتحول الرقمي والأمن السيبراني. ونسعى جاهدين للمساهمة في جعل دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء الإلكتروني، حيث تمضي الإمارة قدماً في تنفيذ خططها لرقمنة جميع جوانب الحياة لمواطنيها وسكانها وزوارها».
وأضاف: «شكّل تعاون مركز دبي للأمن الإلكتروني مع ‹كريست انترناشونال› لإطلاق برنامج ‹درع دبي للأمن السيبراني› - ودورنا في وضع معايير محددة للشركات الراغبة بالتعامل مع الجهات الحكومية في دبي – محطة مهمة نحو تحقيق أهداف استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني، والتي يعتبر التعاون الدولي أحد محاورها الرئيسية. وساهمت ورشة العمل هذه في تعريف القطاع الخاص بالمبادئ الأساسية للبرنامج، والمعايير التي يعتمدها مركز دبي للأمن الإلكتروني لضمان جودة خدمات الأمن السيبراني المقدمة للجهات الحكومية في دبي، وتوافق هذه الخدمات مع خططنا ومعاييرنا للأمن السيبراني». من جانبه، قال رولاند جونسون، رئيس «كريست إنترناشونال»: «تفخر ‹كريست انترناشونال› بدعم إطلاق معيار ‹درع دبي للأمن السيبراني›، بالتعاون مع شركائنا في مركز دبي للأمن الإلكتروني. وقد حظي هذا البرنامج باهتمام كبير من الشركات الأعضاء لدينا، حيث بدء العديد منهم بالفعل في تحضير خبراء الأمن السيبراني لديهم للحصول على الشهادات المهنية المعتمدة للمعيار».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الأمن الإلكتروني القطاع الخاص الأمن السيبراني للأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض

الرياض

تنطلق النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيّده الله ، تحت شعار: “تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني”، وذلك لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة القضايا المُلحّة في الفضاء السيبراني، بمشاركة نُخبة من قادة الفكر، وصنّاع القرار، وأبرز الجهات الدولية ذات العلاقة.

ويشارك في المنتدى، الذي ينطلق على مدار يومي 2 و 3 أكتوبر، نخبة من صناع القرار، والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية من أكثر من 120 دولة.

ويشهد المنتدى الدولي للأمن السيبراني عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني؛ والتي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وعدد من أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية، والجهات الأكاديمية حول العالم.

ويعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني بمثابة منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في ضوء الأهداف الإستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومواءمة الجهود الدولية ذات الصلة ودعمها.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • “الطيران المدني” تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار
  • عاجل |ولي العهد: إيمانًا من المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان بهذا القطاع الحيوي والواعد، أطلقنا في العام 2020م مبادرتين عالميتين؛ الأولى تعنى بحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والثانية بتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدو
  • برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا
  • انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”