أكد المهندس أحمد نصر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مرسى مطروح، أنه تم رفع تغطية شبكات الصرف الصحي بمحافظة مرسى مطروح من 30% سابقا إلى 95% حاليًا.

95% تغطية الصرف الصحي

وقال المهندس أحمد نصر، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"،المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الإثنين، إن تغطية الصرف الصحي لم تكن تتخطى الـ30% في مدينة مطروح التي تعد عاصمة المحافظة حتى 2014، فيما كانت نسبة بقية المحافظة زيرو بالمئة.

أحد عمد مطروح: "مستبشرين خير بزيارة الرئيس للمحافظة" (فيديو) المتحدث باسم "عمد قبائل مطروح": بنصحى كل يوم الصبح نلاقي مشروع جديد (فيديو) 8 مراكز تتمتع بالصرف الصحي

وأضاف أنه تم رفع تغطية الصرف الصحي إلى 95% حاليًا في مدينة مطروح، والمحافظة تتكون من 8 مراكز، تبدأ من الحمام التي تم إنشاء محطة هائلة للصرف الصحي والرفع فيها، وهو ما حدث في مدينة العلمين، وستنتهي كامل المشروع العام القادم، ويجري الآن إدخال صرف صحي الضبعة إلى الخدمة، وهي المدن شرق مدينة مرسى مطروح.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام شبكة الصرف بالنجيلة

أشار رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مرسى مطروح، إلى أن هناك 4 مراكز أخرى غرب مطروح، تم عمل 13 شبكة رفع في النجيلة، وتم عمل شبكة الصرف الصحي ثنائية بما يتناسب مع زراعات معينة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصرف الصحی مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن قطاع الصرف الصحي استهدف جميع المدن التي أصبحت مشمولة بخدماته بنسبة 100%، باستثناء بعض الأحوزة العمرانية الجديدة والتجمعات السكنية المتاخمة، إذ جرى تنفيذ 59 مشروعا، بتكلفة بلغت 4 مليارات جنيه من محطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار وخطوط طرد.

أبرز مشروعات الصرف الصحي في المنيا

أضاف المحافظ في بيان، أن من أبرز مشروعات الصرف الصحي: محطة معالجة صرف صحي المنيا، ومحطة معالجة صرف صحي البرجاية، ومحطة معالجة صرف صحي دير السيدة العذراء، ومحطة معالجة صرف صحي نزلة البدرمان، محطة معالجة صرف صحي المنيا الجديدة (مرحلة أولى).

مشروعات عظيمة تليق بمكانة مصر

قال محافظ المنيا، إنه فى ذكرى مرور أحد عشر عاما على ثورة 30 يونيو، وخروج المصريين مطالبين باستعادة الوطن، رافضين توجهات التحزب والتشرذم، داعين إلى نبذ العنف والإرهاب، والعمل من أجل مصر جديدة تحتضن الجميع، متساوين في ظل قيم الانتماء والوطنية.

ولفت إلى أن مصر أنجزت تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات عظيمة تليق بمكانة مصر والمصريين، وكان للصعيد نصيب كبير من مخططات العمل التنموى وخاصة المنيا، ومن أهم هذه المشروعات التي تمت على مدار السنوات الماضية على أرض عروس الصعيد، ساهمت في دفع عجلة التنمية، وتحقيق الرؤية الطموحة لمستقبل أفضل، ومن هذه المشروعات، تنفيذ 6500 مشروع في المحافظة، بتكلفة تزيد على 140 مليار جنيه بمختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات