21 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، انه حصل على دعم مختلف الأطراف السياسية في قضية الاعتداء على الضباط، حتى أن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي اتصل به شخصيا.

وأوضح الشمري في حوار متلفز تابعته المسلة، أن قضية الاعتداء على ضابط مرور في الحارثية، لا زالت قائمة، والموقوفات تم إحالتهن إلى المحكمة وينتظرن الآن موعد الجلسة.

وأضاف: وجهنا المنتسبين في وزارة الداخلية بعدم التنازل عن أي اعتداء، وعدم إدخال الموضوع بالتنازل العشائري، وفي حال حدوث ضغط فالوزارة هي المسؤولة عن رفع الدعوى وهي من ستترافع وتتابع الإجراءات القانونية.

ولفت إلى أنه كان هناك تدخل من قبل أحد السياسيين، وكان هناك إجراء انضباطي من قبل الكتلة التي ينتمي لها.

وبين: لم اتعرض لأي ضغوط سياسية بخصوص هذا الملف، بالعكس رئيس الوزراء كان داعما بشكل كبير، إضافة لكل الكتل السياسية، حتى أن رئيس ائتلاف دولة القانون اتصل بي بنفسه وكان داعما.

وحول قضية أراضي الجادرية بين الشمري، أنه تم تشكيل لجنة وحققت في الموضوع، وقمنا برفع توصيات هذه اللجنة إلى رئيس الوزراء وتم الموافقة عليها، وخلاصة قرار اللجنة هو تحريك الإجراءات القانونية وإلقاء القبض على مغتصبي الأراضي، وإزالة قسم من التجاوزات على السدة المقامة عند نهر دجلة هناك.

وختم حديثه بالقول: شخصنا المتورطين بالملف ويتراوح عددهم ما بين 5-6، واليوم ستعرض الملفات على القاضي المختص، وهو من سيتخذ الإجراءات القانونية وسنعمل على تنفيذها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية بالقليوبية "بدون ترخيص".

استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية الداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسمية 15 بلطجيا في قبضة الأمن ضمن حملة الداخلية لفرض السيطرة الداخلية تنفذ 67 ألف حكم قضائي خلال يوم وزير الداخلية يلقي كلمة بحفل تخرج طلبة كلية الشرطة الداخلية تُشمع مصنعي بلاستيك مُخالفين للقانون


أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام (مالكى مصنعين عشوائيين "بدون ترخيص" - كائنين بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية) بإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية وإستخدامها فى تصنيع خام البلاستيك بدون موافقة من الجهات المعنية وكذا إنتاج وتصنيع المخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة بإستخدام مواد خام "مجهولة المصدر" وبالمخالفة للقانون وطرح المنتج النهائى بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم إستهدافهما وأمكن ضبط مالكى المصنعين.. وعثر بداخل المصنعين على (50 طن مواد خام "هوالك مخلفات بلاستيكية - 15 طن منتج نهائى لخرز البلاستيك المصنع من مخلفات معاد تدويرها - 60 طن مواد خام - 25 طن منتج نهائى لمخصبات زراعية مغشوشة – 2 خط إنتاج كامل غير مرخص).


وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشى صورها لاسيما جرائم الغش التجارى وإدارة
المصانع غير المرخصة لتصنيع وإنتاج الأسمدة والمخصبات والمبيدات الزراعية وتدوير المخلفات.

مقالات مشابهة

  • 17 بلطجيا في قبضة الأمن خلال حملة الداخلية الأخيرة
  • ضبط 14 متهما هاربا خلال حملات الداخلية بالمحافظات
  • الداخلية تضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار خلال 24 ساعة
  • القبض على عاطل بتهمة الاعتداء جنسيًا على ممرضة في الطالبية
  • قطر تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • وزير الخارجية الفرنسي: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • الداخلية المصرية تقبض على عامل المدفن وآخرين في قضية سحر مؤمن زكريا .. صور
  • الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص
  • الداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسمية