تظاهر المئات من المواطنين، مساء الاثنين 21 أغسطس /آب 2023، في عدد من مديريات عدن احتجاجًا على انقطاع الكهرباء وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وذكرت مصادر محلية، بأن مئات المواطنين قطعوا عددًا من الشوارع الرئيسية في مديرية خور مكسر تنديدًا بانقطاع التيار الكهربائي وتدهور الخدمات بالتزامن مع إغلاق الخطوط المؤدية إلى مطار عدن الدولي.

وقالت المصادر إن الاحتجاجات الشعبية الغاضبة توسعت رقعتها إلى مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة.

وأوضحت بأن المحتجين أحرقوا الإطارات وقطعوا عددا من الشوارع الرئيسية في عدن.

وتأتي هذه الاحتجاجات بالتزامن مع إعلان مؤسسة كهرباء عدن خروج 80% من منظومة الكهرباء عن الخدمة جراء نفاد الوقود وارتفاع عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى 20 ساعة، مقابل 4 ساعات تشغيل في اليوم في المدينة الساحلية شديدة الحرارة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أعلنت عن برمجة قطوعات جديدة.. الكهرباء: عطل كبير أصاب المحولات الرئيسية في بورتسودان

 

أعلنت شركة كهرباء السودان القابضة عن تعرض المحولات الرئيسية في محطة بورتسودان لعطل كبير، ما أدى إلى إجراء برنامج قطوعات لتلافي نقص الطاقة.

بورتسودان ــ التغيير

وقالت شركة الكهرباء إنه نسبة للعطل الكبير الذي اصاب أحد المحولات الرئيسية بمحطة بورتسودان التحويلية بلغت سعته 100م.ف، أضطر إدارة توزيع البحر الأحمر لإجراء برنامج قطوعات في مدينة بورتسودان لمقابلة النقص في الطاقة الكهربائية .

وأوضحت أن الجهود متوالية  لتوفير محول بديل من محطة أخرى، وقالت “لكن نسبة لتعثر نقل احد المحو لات الاحتياطية من محطة سواكن التحويلية فقد قامت ادارة الكهرباء بمجهودات مضنية للحصول على المحول البديل”. و أضافت “جاري العمل الآن على توفير المحول البديل والذي سيصل الى مدينة بورتسودان في القريب العاجل”. و أوضحت أنه خلال هذه الفترة و لمقابلة النقص في الامداد تمت معاجات اسعافية من بينها استيعاب سعة 30 م.ف.أ من محول النقل وقالت إنه ساهم بتخفيف القطوعات جزئيا و أنه جاري العمل الآن لإضافة سعات أخرى في المحطة التحويلية لحين وصول المحول الرئيسي.

وجددت شركة الكهرباء اعتذارها عن برنامج القطوعات في مدينة بورتسودان و أكدت للمواطنين الكرام أن الجميع يبذلون جهودا مكثفة مواصلين الليل بالنهار لإكمال العمل في المحول الاسعافي الآخر ونقل المحول الجديد في اسرع وقت ممكن.

ولضمان استقرار التيار الكهربائي خلال هذه الفترة ناشدت المواطنين بالعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء للمحافظة على محولات الضغط المتوسط والمنخفض وتجنب ساعات تخفيف الأحمال حتى ينعم الكل بتيار كهربائي مستقر.

الوسومأحمال بورتسودان قطوعات كهرباء

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة».. صراع بين عصابات الشوارع
  • أعلنت عن برمجة قطوعات جديدة.. الكهرباء: عطل كبير أصاب المحولات الرئيسية في بورتسودان
  • عاجل:- البترول: وقف قطع الكهرباء لمدة 63 يوم خلال فصل الصيف
  • ما تيسر من التيار
  • توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله