صرحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بأن الدورة الـ31 من مهرجان القلعة ستبدأ الأسبوع المقبل، حيث ستشهد هذه الفعاليات تنظيم حفلات ضخمة لمجموعة من المطربين المصريين والمواهب العربية على مدار أسبوعين.

وأشارت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” والمذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، إلى أن الموسيقار عمر خيرت سيكون هو من يحيي حفل الختام، وذلك نظرًا للمكانة الخاصة التي يتمتع بها في قلوب الجماهير في مصر والوطن العربي.

أكدت أيضًا حرص وزارة الثقافة على تقديم الخدمات الثقافية لجميع شرائح المجتمع، موضحة أن جميع الحفلات التي تُقام ضمن فعاليات المهرجان لن تقتصر على مسرح الأوبرا فقط، ولكنها ستُقام في أماكن متنوعة.

وتناولت الوزيرة الأمور المتعلقة بترشيح الفنان عادل إمام للحصول على قلادة النيل، حيث أوضحت أن وزارة الثقافة ليست المسؤولة عن تقديم الترشيحات، وإنما تأتي الترشيحات من مؤسسات وهيئات ثقافية وعلمية متخصصة وجامعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان عادل إمام الموسيقار عمر خيرت

إقرأ أيضاً:

البحوث الفلكية تكشف حقيقة زلزال ضرب منطقة المعادي والبساتين

تزايدت الاستفسارات حول حقيقة الزلزال الذي ضرب منطقة المعادي والبساتين، إذ انتشرت منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تشير إلى شعور المواطنين بحدوث زلزال قبل أقل من ساعة. فما هي الحقيقة وراء ذلك؟

زلزال المعادي

وكشف الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن سبب شعور سكان المعادي والبساتين بهزة أرضية وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وأوضح رابح أن السبب يعود إلى أعمال إنشائية قرب منطقة البساتين، مما أدى إلى حدوث هزة بقوة 1.9.

زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب محافظة خراسان الإيرانية

 

وأكد رئيس المعهد في تصريحات له على أن الشبكة القومية للزلازل تضم أكثر من 70 محطة تم اختيار مواقعها بعناية بناءً على التاريخ الزلزالي لمصر، مما يجعل من المستحيل حدوث أي زلزال دون تسجيله، حتى لو كانت قوته أقل من الصفر. وتُعد هذه الشبكة من بين الأحدث عالميًا، حيث تُعتبر مصر من أوائل الدول في هذا المجال، مع تاريخ زلزالي يمتد لأكثر من 5 آلاف سنة.

 

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب مقاطعة تراباني الإيطالية

 

وبالنسبة لوضع مصر بين المناطق الأكثر عرضة للزلازل، أشار رابح إلى أن مصر بعيدة عن الأحزمة الزلزالية المعروفة، ولكن قربها من مناطق نشطة زلزالياً مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر يجعلها تتأثر ببعض الزلازل متوسطة القوة، مؤكدا أن مرونة المجتمع المصري في مواجهة الصدمات تلعب دورًا حاسمًا في تقليل الخسائر الناتجة.

مقالات مشابهة

  • عائلة الزعيم عادل إمام تتعرض للنصب.. تفاصيل
  • ضوء في العتمة: ترشيح غرف الطوارئ لجائزة نوبل للسلام
  • على ضفاف النيل حفل موسيقي لطلاب كونسرفتوار موسكو
  • آية سماحة تكشف عن حقيقة حملها وكيف تعرفت على زوجها
  • أية سماحة تكشف حقيقة حملها بعد زيادة وزنها
  • ضوء في العتمة: ترشيح غرف الطوارئ لجائزة نوبل للسلام.. مصاعب عودة المقاومة المدنية
  • البحوث الفلكية تكشف حقيقة زلزال ضرب منطقة المعادي والبساتين
  • إيزابيل أدرياني: شاهدت أفلام عادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • بالفيديو.. الأعلى للثقافة تكشف تفاصيل التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير
  • شقيقة غادة رجب تكشف حقيقة اعتزالها الغناء