قال الكاتب والباحث رفعت سيد أحمد متخصص في شؤون الحركات الإسلامية، إنّ القدرة على تصدير الصورة الإصلاحية الثابتة للإخوان في ذهنية القارئ، والمشاهد بخصوص حسن البنا اهتزت وجُرحت كثيرا، من خلال أعمال عنف ظهرت إبان حياة حسن البنا مؤسس الإخوان، وبدعوة منه وبالتفاف منه أيضا.

أحمد: حسن البنا حمل أفكار عنف

أضاف «أحمد»، في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج «الشاهد»، المُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ حسن البنا كان يحمل أفكار عنف وتغيير بالقوة وليس الديموقراطية وأفكار التفاف ومفاوضات ومناورات سياسية شديدة المكر والدهاء، مشددًا على أن الشواهد التاريخية تثبت عدم صحة تصدير حسن البنا على أنه كان مصلحا فقط.

كتابات المنشقين عن الإخوان

وتابع الكاتب والباحث، أنّ بعض كتابات المنشقين عن الإخوان والموجودين في تركيا الآن تُجرح في هذه الشهادة الإخوانية، حيث أكدوا أن حسن البنا كان داعيا للعنف واستخدام القوة مع المخالف والمعترض والمخالف السياسي والمخالف هذه الجماعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن البنا جماعة الإخوان الإخوان تنظيم الإخوان حسن البنا

إقرأ أيضاً:

التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء

تداول رواد السوشيال ميديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات للدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بشأن  إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم لتكون مادة تخصص للصف الثالث الثانوي فقط، بالإضافة إلى تغييير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني الثانوي للعام القادم 2025/2026.


كما تداول رواد السوشيال ميديا أيضًا بتغير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام بعد القادم 2026/2027، ومنهج العلوم المتكاملة سيتم تعديله كل عام في ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية.
وفي ذات السياق، نفى مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ماتداول على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات للدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، مؤكدًا أن هذه المتداول غير صحيح والصورة المتداولة بتجميعة التصريحات غير صحيحة.
وأوضح المصدر بأن الأليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير، مؤكدًا لم تصدر أي تصريحات اللدكتور أكرم حسن بهذا الشأن.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • "تجارية الجيزة" تعلن استجابة التموين لمطالبها بدعم البدالين التموينيين
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. طائر يلخّص أمّة
  • قراءة موازية في كتاب (الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول) للكاتب والباحث عبدالله علي صبري
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • «الفجيرة 96» بطل جائزة باسيليكاتا «إكس كات»
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. داقرة
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • في تمام الساعة التاسعة مساء .. عاصفة إالكترونية تضامنية مع الكاتب الزعبي
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. الناسور العصعصي