شفق نيوز/ كشف تقرير عن بلاغات بسرقة أو فقدان ساعات فاخرة يبلغ مجموع أثمانها أكثر من 1.2 مليار دولار، حول العالم، وذلك وسط زيادة كبيرة في السرقات التي تستهدف المجوهرات.

وقالت مؤسسة "the watch register" التي تمتلك قاعدة بيانات عن الساعات الثمينة المسروقة أو المفقودة حول العالم إن هناك 80 ألف ساعة تعرضت للسرقة أو الفقدان، بحسب ما أوردت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، الإثنين.

وأوضحت أن هناك 6815 حالة سرقة أو فقدان ساعة فاخرة خلال العام الماضي.

وأضافت أن هناك زيادة مقلقة في السرقات المحتملة في السنوات الأخيرة. الساعة الأكثر تعرضا للسرقة وكشفت البيانات أن الساعات من ماركة رولكس السويسرية هي الأكثر تعرضا للسرقة والفقدان.

وأضافت أنها تشكل 44 بالمئة من إجمالي الساعات المسروقة.

تفوقت على المخدرات

وجاء ذلك بعد أن وقعت سرقات مجوهرات كبيرة طالت مشاهير حول العالم، مثل الملاكم السابق أمير خان، والسائق في مسابقات فورمولا 1 لاندو نوريس.

وفي يونيو الماضي، أبلغ تاجر ساعات فاخرة "سكاي نيوز" أنه أنهى عمله في هذا المجال بعدما تعرض للسرقة 3 مرات.

وقال بوب ثورب إن سرقة ساعات فاخرة لمدة أسبوع في لندن تجلب أموالا بما يفوق ما يكسبه بعض الناس في حياتهم.

واعتبر أن سرقة الساعات باتت صناعة بحد ذاتها، معبرا عن اعتقاده أنها تجاوزت في بعض المناطق صناعة المخدرات بالنسبة إلى بعض العصابات الإجرامية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد ساعات

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس عصابة سرقة السيارات القديمة في القاهرة

قرر قاضي المعارضات في القاهرة تجديد حبس أفراد العصابة المتهمين بسرقة السيارات القديمة من مناطق القاهرة الكبرى وتقطيعها وبيعها.

وأدلى المتهمون في عصابة سرقة السيارات باعترافات تفصيلية حول جرائمهم، حيث أقروا بسرقة السيارات في مناطق القاهرة الكبرى وبيعها لتجار الخردة في محافظة القليوبية.

وقال زين.م أحد أفراد عصابة سرقة السيارات في القاهرة، أنا من مواليد 22 سبتمبر 1990 عاطل وساكن في الزيتون، أنا وشركائي التلاتة نزلنا مدينة نصر بالعربية اللي كانت معانا وسرقنا عربية الست وبعد كدة روحنا ودينها للتجار اللي اتمسكت عندهم، وأحنا بنسرق العربيات القديمة بس.

كما أكد محمد ح وخليفة م ومحمد ص أفراد عصابة سرقة السيارات في القاهرة، أنهم عاطلين ويستهدفوا السيارات القديمة في القاهرة لسرقتها وبعد التردد عليها ومراقبتها يقوموا بسرقتها ثم بيعها لتجار خردة في القليوبية الذين يقوموا بتقطيع السيارات وبيعها قطع غيار.

صدى البلد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عصابة سرقة السيارات القديمة في القاهرة
  • بين الإصابات والنزوح وفقدان الرعاية.. تحديات تواجه المرأة السودانية في ظل الحرب
  • ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • حبس المتهمة بسرقة الهواتف المحمولة بالخليفة 4 أيام
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • ترامب يطرح ساعات تحمل اسمه: يبلغ ثمن إحداها 100 ألف دولار – صورة
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • ساعة فاخرة و 12 ألف يورو ومفاتيح دبلوماسي .. السفارة الأردنية في باريس تتعرض للسرقة