يبحث الكثير من السعوديين عن موعد  انتهاء صرف الدعم الإضافي المؤقت لحساب المواطن الذي وافقت عليه القيادة السعودية، حيث يستفيد عدد كبير من المواطنين من هذه الخدمة اليت تقدمها الحكومة لمحدودي الدخل.

وتساءل عدد من المواطنين المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن عن موعد انتهاء صرف الدعم الإضافي المؤقت الذي وافقت عليه القيادة، فيما تستعرض بوابة “الفجر”  موعد صرف الدعم الإضافي المؤقت.

الموعد النهائي لصرف الدعم الإضافي لحساب المواطن

وتفاعل حساب خدمة المستفيدين مع استفسارات المواطنين حول هذا الموضوع موضحًا: “تنفيذًا للتوجيه الكريم، سيستمر الدعم الإضافي المؤقت المقدم من البرنامج لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط http://Portal.ca.gov.sa”.

إقرأ أيضًا: مدى أهلية أصحاب القروض في الحصول على دعم حساب المواطن

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كان قد وجه وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج، وذلك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

السعودية حساب المواطن..الفئات المستفيدة من حساب المواطن

يصل الاستحقاق إلى راتب 20.159، وستدفع الدولة بموجب هذا الحساب للأسر السعودية مبالغ نقدية مباشرة، للفئات المستحقة، وهي كالتالي:

أصحاب الدخل المحدود.أصحاب الدخل المتوسط.أصحاب الدخل فوق المتوسط، الذين سيستفيدون من البرنامج بشكل جزئي.السعودية حساب المواطن.. الفئات المستحقة لمبلغ الدعم الإضافيالرجل السعودي الغير متزوج.الأسرة السعودية.حاملي بطاقة التنقل بالمملكة.المرأة السعودية المتزوجة مع أجنبي.زوجة المواطن السعودي. مدى أهلية أصحاب القروض في الحصول على دعم حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70 لشهر سبتمبر السعودية حساب المواطن..عقوبة برنامج حساب المواطن

قام حساب المواطن بعقوبة المستفيدين غير المستحقين لدعم البرنامج، وغير ملتزمين بسياسة وقواعد البرنامج، ومن المقرر أن أولى العقوبات هي إيقاف الدعم، وتأتي العقوبات وفقًا للمادة 17 من دعم حساب المواطن على النحو التالي:

أولًا: يقوم المستفيد برد الدعم الذي حصل عليه وكان لا يستحقه.

ثانيًا: إيقاف الدعم بشكل مؤقت إلا أن يتم إثبات صحة البيانات.

ثالثًا: يتم معاقبة المستفيد بوقف الدعم عنه لمدة لا تقل عن سنتين.

رابعًا: يتم تغريم المستفيد برد ما حصل عليه بجانب وقف الدعم عنه بشكل نهائي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن أخبار برنامج حساب المواطن حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح

الثاني عشر من جهر تموز الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح

أعلنت الهية المستقلة للانتخاب أن الثاني عشر من جهر تموز الجاري هو آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح للانتخابات النيابية المقبلة.

اقرأ أيضاً : متى موعد الانتخابات النيابية في الأردن؟

وأفادت الهيئة، بأنه التزاما بأحكام الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022)، فإن آخر موعد لتقديم الاستقالة من المذكورين في نص الفقرة هو الثاني عشر من الشهر الحالي، وذلك قبل ستين يوما على الأقل من موعد يوم الاقتراع المحدد في العاشر من أيلول المقبل.

إلى ذلك نصت الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022) على "من يرغب بالترشح لعضوية مجلس النواب المذكورين تاليا أن يستقيل قبل ستين يوما على الأقل من الموعد المحدد للاقتراع: الوزراء، ورئيس وأعضاء مجلس الأعيان، ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية، القضاة النظاميون والشرعيون، موظفو الهيئات العربية والإقليمية والدولية، أمين عمان وأعضاء مجلس أمانة عمان، رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية، السفراء، رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، شاغلو وظائف العليا وفقا لأحكام نظام الخدمة المدنية ورؤساء وأعضاء مجالس أي هيئة أو سلطة والمديرون التنفيذيون للمؤسسات الرسمية العامة، والحكام الإداريون في وزارة الداخلية".

اقرأ أيضاً : المعايطة: الانتخابات القادمة اختبار حاسم لمستقبل الأحزاب

وقرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في وقت سابق أن يكون العاشر من أيلول المقبل موعداً ليوم الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين.

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • البرهان: القحاتة أصحاب مُقترح دمج الدعم السريع في الجيش بعد (١٠) سنوات
  • على حساب ألمانيا.. إسبانيا تتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من أصحاب الكفاءات والخبرات
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم