صدى البلد:
2024-07-01@19:20:58 GMT

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 عبر هذا الرابط

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

أعلن مكتب تنسيق الجامعات ٢٠٢٣ بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي انتهاء المدة الزمنية المحددة بتنسيق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات والمعاهد رسميًا لطلاب الثانوية العامة ١٩ أغسطس ٢٠٢٣.  

 

واعلن مكتب تنسيق الكليات ٢٠٢٣ ان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢ ، يمكن للطلاب الاطلاع عليها   من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.

tansik.digital.gov.eg

 

وكشف مكتب تنسيق القبول بالجامعات  عن  ان موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٣ للقبول بالجامعات  والمعاهد لطلاب الثانوية العامة خلال 72 ساعة من اغلاق المرحلة ، حيث من المقرر ان يتم اعلان نتيجة تنسيق الجامعات ٢٠٢٣ المرحلة الثانية خلال ساعات  . 

 

جدير بالذكر انه كان قد اعلن الدكتور أيمن عاشور  وزير التعليم العالي و البحث العلمي انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات لطلاب المرحلة الثانية من يوم الثلاثاء 15 أغسطس حتى يوم السبت 19 أغسطس بحد أدنى 60.98 % للشعبة العلمية و58.05% للادبية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنسيق الالكترونى المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات تنسيق الجامعات ٢٠٢٣ تنسیق المرحلة الثانیة تنسیق الجامعات نتیجة تنسیق

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الهندسة بجامعة حلوان الأهلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام على ببرنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" 

حيث يؤهل البرنامج الطلاب للتعامل مع تكنولوجيا الإلكترونيات الحديثة، والتي أصبحت ثورة الاتصالات والكمبيوتر ونظم التحكم الرقمي من أهم معالمها، حيث يزود برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية خريجيه بالعلوم والمعارف والخبرات العملية اللازمة، ويؤهلهم لتصميم وبناء نظم إلكترونية ذات تقنيات عالية. ويمد البرنامج الدارسين بالخبرات العلمية والعملية التي تؤهلهم للمشاركة في تصميم أجهزة إلكترونية مثل مركبات محكومة عن بعد، طائرات بدون طيار، أقمار صناعية، أجهزة طبية، نظم ملاحة جوية ومائية وأرضية.

ويؤهل البرنامج الطالب لمجموعة من فرص العمل في مجالات:
-نظم الاتصالات  الحديثة. 
-نظم التصنيع الأوتوماتيكي. 
-نظم الأتمتة الصناعية.
-نظم الزراعة الذكية. 
-مؤسسات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والطبية. 
-المستشفيات والمؤسسات الطبية. 
-وكالة الفضاء المصرية ومراكز الأبحاث.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة
٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي  ٩ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة الإلكترونيات التطبيقية).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن
  • تفاصيل إصابة رباعي الأهلي.. لاعب جديد ينضم للقائمة