يمانيون../
دعا ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، أهالي مدينة عدن، الخروج إلى الشوارع الرئيسية، وتنظيم مظاهرات احتجاجية واسعة، بعد تجاهل تحالف العدوان وحكومة المرتزقة، معاناة المواطنين المتفاقمة جراء استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم لوقت طويل في اليوم بلغت 16 ساعة.

وأشار الناشطون إلى ما تعيشه مدينة عدن المحتلّة وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان والاحتلال، من أوضاع اقتصادية ومعيشية كارثية وأزمات متكرّرة في الخدمات الضرورية أبرزها الكهرباء والمياه، ناهيك عن الانفلات الأمني المخيف.

يأتي ذلك في وقت أعلنت مؤسّسة الكهرباء في عدن المحتلّة، اليوم الاثنين، عن توقف محطاتها وانقطاع التيار الكهربائي في أحياء المدينة القابعة تحت سلطة الاحتلال وأدواته ومرتزِقته.

واتهمت كهرباء عدن، تحالف العدوان وحكومة المرتزقة، بتجاهل مطالب المؤسّسة بتوفير الوقود الكافي لتشغيل محطات الكهرباء ، لافتةً إلى أن جميع مناشداتها لم تلقَ استجابة حقيقية تضمن استمرارية التشغيل لمنظومة التوليد؛ ما أَدَّى إلى توقف أكثر 80‎ %‎ من المنظومة عن الخدمة في ظل ارتفاع حجم الطلب على الطاقة، إلى جانب تفاقم معاناة المواطنين؛ بسَببِ ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف ودخول المدينة في ظلام دامس، مبينًا أن عملية انقطاع التيار الكهربائي في عدن المحتلّة أَدَّى إلى وفاة الكثير من المواطنين بينهم كبار السن والمرضى.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: انقطاع التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف موعد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء إلى الأبد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه أعلن مسبقًا خطة استهداف الأسبوع الثالث من يوليو بوقف قطع الكهرباء خلال شهور الصيف، واليوم جاء الاجتماع مع وزراء الكهرباء والمالية والبترول؛ للتأكد أنه تم التعاقد على جميع الشحنات التي تمكن وزارة البترول والكهرباء في تحقيق هذا المطلب.

وأشار رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إلى أنه طالب من الوزراء المعنيين بتحديد اليوم الذي سيتم فيه وقف قطع الكهرباء على الأقل في فترة الصيف، متابعًا: "أعطيت تكليفات جديدة للوزراء المعنيين، لأننا كنّا محددين موعدا بإنهاء الأزمة هذا العام إلى الأبد، وهنشتغل على الموضوع، وبأكد على إننا بنتحرك واتحركنا بالفعل في هذا الموضوع".

ولفت إلى أن تدبير الموارد المالية المطلوبة ليست بالقليلة وهي موارد دورية وهي أكثر من مليار دولار، وهو رقم ليس بقليل لاستيراد شحنات الغاز اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • رئيس الوزراء يكشف موعد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء إلى الأبد
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا