قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، إن مهرجان العلمين حقق رواجًا سياحيًا كبيرًا لمدينة العلمين الجديدة في الفترة الماضية، وسلط الضوء على العلمين بشكل كبير، لافتًا إلى ارتفاع كبير في نسب الإشغال بالفنادق من مختلف الجنسيات، لحضور أنشطة وفعاليات المهرجان المختلفة.

تقرير: حفلات العلمين ترفع شعار كامل العدد.

. وحضور عربي وأجنبي محمد ثروت: مهرجان العلمين الجديدة خلق حالة ترفيهية غير مسبوقة في مصر مسابقات مواهب تدعم الرواج السياحي

وأضاف الدكتور حسام هزاع، خلال مداخلة هاتفية يبرنامج "العالم علمين"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الإثنين، أن الكثير من مطربي الدول العربي حضروا المهرجان، مقترحًا أن يضم مهرجان العلمين في نسخته المقبلة مسابقة للأغاني الجديدة، تتسابق خلالها المواهب من جميع دول عربية، وهو ما يدعم الرواج السياحي للمهرجان.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامسياحة المؤتمرات

وأشار إلى أنه يتم النظر إلى الأنشطة الموجودة في المنطقة والتسويق لها سياحيًا، وإقامة الفاعليات الخاصة بها، مطالبًا القائمين على المهرجان باستضافة ودعوة المؤتمرات الخاصة مثل المؤتمرات الطبية، والهندسية، لتنظيم مؤتمراتها بالعلمين الجديدة، خصوصا للأجانب حتى تزيد من دخول العملة الصعبة، والسياحة الأجنبية، بما يسلط الأضواء على العلمين ومصر كلها.

 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجات العلمين حتى 26 أغسطس الجاري، وهو المهرجان الترفيهي الأكبر في مصر والشرق الأوسط والمنطقة العربية، حيث أفادت تقارير عدة بأن “حفلات مهرجان العلمين الجديدة تواصل رفع شعار كامل العدد” نظرًا للإقبال الكبير عليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبير السياحي مهرجان العلمين سياحة المؤتمرات العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

ويجز يشيد بمهرجان العلمين ويوجه الشكر للمتحدة

عبر مطرب الراب ويجز عن سعادته لمشاركته للمرة الثانية على التوالي في مهرجان العلمين في دورته الثانية، وقام بتوجيه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لثقتها ودعمها للفن المصري، مشيرًا إلى أن المتحدة “أحدثت طفرة” في مهرجان العلمين، الذي أصبح يضاهي المهرجانات العالمية.

 

 

ووعد ويجز الجمهور بالعديد من المفاجأت خلال الحفل المقرر الإعلان عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.
 

 نبذة عن مهرجان العلمين الجديدة

 

مهرجان العلمين والذي يحمل شعار "العالم علمين"، حيث أعلنت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية إقامة النسخة الثانية منه هذا العام في الفترة، مابين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

 

 

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسا لاهتمام الدولة المصرية بتطوير مدينة العلمين الجديدة وتحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة.

 

 

ويهدف المهرجان إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين

 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

 

 

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.

 

تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية

 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • سياحية واقتصادية وثقافية.. 5 عائدات هامة من مهرجان العلمين
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • ويجز يشيد بمهرجان العلمين ويوجه الشكر للمتحدة
  • مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية
  • الشركة المتحدة تتبرع بـ 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • مفاجآت ترفيهية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • سياسيون: مهرجان العلمين الجديدة يساهم في الترويج للسياحة الداخلية والخارجية
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين