أنهت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تدريب 180 مشرفاً ومشرفة، ضمن المرحلة الأولى من مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين بالمدارس.

ويستهدف المشروع، المشرفين والمشرفات والموجهين الصحيين والموجهات الصحيات من الشؤون الصحية المدرسية بإدارات التعليم في المناطق والمحافظات؛ سعياً من الوزارة لتحسين وتطوير الكفايات والمهارات الخاصة بالتوجيه الصحي المدرسي لدى المكلفين به في إدارات التعليم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، بما يسهم في تعزيز صحة الطلبة الجسدية والنفسية والنمو السليم، ووضع المفاهيم والمبادئ الأساسية والبرامج المعززة للصحة المدرسية في سن مبكرة وصولاً إلى إيجاد بيئة مدرسية تعليمية صحية ملائمة لجميع فئات المجتمع المدرسي.

وبدأت وزارة التعليم السعودية العمل في المشروع وفق خطة زمنية انطلقت خلال العام الدراسي، متضمناً حقائب تدريبية في عدد من الموضوعات المتخصصة، كالإسعافات الأولية، والعنف الجسدي والنفسي، والسلوك الصحي.

السعودية توضح كيفية إعداد القوائم المالية للشركات المساهمة سفير السعودية لدى مصر يستقبل وفدًا طلابيًا من جامعة بني سويف

بالإضافة إلى آلية التنظيم والمشاركة في الاجتماعات والندوات والمؤتمرات الصحية، والتعريف بقطاع الرعاية الصحية في المملكة، إلى جانب تطوير قدرات الموجهين الصحيين في إعداد التقارير والتعامل مع نظام "نور".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملكة المملكة العربية السعودية السعودية التعليم التعليم السعودية

إقرأ أيضاً:

عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تلقت العديد من الشكاوى بشأن امتحان الفيزياء من أسئلة عليها ملاحظات أو أنها تحتمل أكثر من إجابة.

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء لجنة فنية 

وتابع "زلطة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الشكاوى تم رصدها في عدد من المحافظات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الدكتور رضا حجازي، وجه اللجنة الفنية المشكلة لمراجعة نموذجي الإجابة والأسئلة ومطابقتها بالمواصفات، مشددًا أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب دون أي جدال.

رسالة للطلبة

وأكد أن الطلاب سيدخلون الامتحان المقبل وهم مطمئنون وفي هدوء وتكون الوزارة ردت عليهم بشأن امتحان الفيزياء، لافتًا إلى أن الامتحان يكون مسحوب من بنوك الأسئلة حسب المواصفات ولا يضعه أشخاص مع مراعاة التدرج في الصعوبة 30 % و40 % و30%

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أن مصلحة الطلاب أولوية قصوى، موضحًا أنه تم ضبط عدد من حالات الغش في امتحاني مادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية.

إجراءات مكثفة لمنع الغش

 وأوضح أنه يتم مجازاة المراقب ومسئولي اللجنة لأنهم مسئولين أيضا عن تفتيش اللجنة، منوهًا بأنه لم يرد إلى وزارة التربية والتعليم أي شكاوى بشأن المراوح وتعطلها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ويتم متابعة ما يحدث في اللجان لتوفير المراوح للطلاب.

ونوه بأن الإجراءات مشددة ومكثفة خلال العام الجاري بشأن منع الغش في اللجان التي كانت تعرف في السابق بلجان الأكابر، وكانت هناك لجنة مشكلة لمنع التحويلات بين المدارس.

مقالات مشابهة

  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • الكشف عن المزايا التي يحصل عليها الموظف المنتقل من الصحة إلى القابضة
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • إلغاء إجازات الخريف والشتاء بالمدارس «منخفضة الأداء»
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • إعلان تقرير أداء الكليات الصحية في الجامعات
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية