أعلن مكتب تنسيق الجامعات ٢٠٢٣،  انتهاء المدة الزمنية المحددة بتنسيق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات والمعاهد رسميًا لطلاب الثانوية العامة ١٩ أغسطس ٢٠٢٣.  

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٣ 

وكشف مكتب تنسيق الكليات ٢٠٢٣ ان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢ ، يمكن للطلاب الاطلاع عليها   من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.

tansik.digital.gov.eg

 موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٣ 

وكشف مكتب التنسيق عن  ان موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٣ للقبول بالجامعات  والمعاهد لطلاب الثانوية العامة خلال 72 ساعة من اغلاق المرحلة ، حيث من المقرر ان يتم اعلان نتيجة تنسيق الجامعات ٢٠٢٣ المرحلة الثانية خلال ساعات  . 

مؤشرات تنسيق علمي المرحلة الثانية ٢٠٢٣ 

بينما بالنسبة لطلاب تنسيق العلمي يمكن الاطلاع على مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 :

 كلية الطب البيطري 84% 

 كلية العلوم 82.9% 

 التجارة الحد الأدنى 64.9% 

 الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي قد تصل إلى 79.2%.

تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٣ 

جدير بالذكر انه كان قد اعلن الدكتور أيمن عاشور  وزير التعليم العالي و البحث العلمي انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات لطلاب المرحلة الثانية من يوم الثلاثاء 15 أغسطس حتى يوم السبت 19 أغسطس بحد أدنى 60.98 % للشعبة العلمية و58.05% للادبية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات تنسيق الكليات ٢٠٢٣ تنسيق المرحلة الثانية 2023 رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية نتیجة تنسیق المرحلة الثانیة تنسیق المرحلة الثانیة ٢٠٢٣ تنسیق الجامعات

إقرأ أيضاً:

المغرب يواصل تطوير البنية التحتية الطاقية في انتظار تدفق غاز تندرارة

زنقة 20 ا أنس أكتاو

تواصل شركة Sound Energy تنفيذ مشروعها الطموح لتطوير صناعة الغاز الطبيعي المسال (LNG) في المغرب، حيث تم الانتهاء من بناء سقف القشرة الداخلية لخزان الغاز الطبيعي المسال الذي يبلغ ارتفاعه 22 مترًا، وسعته 6200 متر مكعب.

ويعد هذا الخزان، الذي أعلنت الشركة البريطانية عن انتهاء العمل فيه في منشور على حسابها بمنصة “إكس”، جزءًا أساسيًا من جهود الشركة لتوفير الغاز الطبيعي المسال المحلي لدعم نمو الصناعات المغربية.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن خطة الشركة لتسريع عملية بناء منشآت التخزين، حيث تم الانتهاء بالفعل من 3 من أصل 11 طبقة خارجية للقشرة التي ستغطي الخزان.

ويشير هذا التقدم إلى التزام Sound Energy بتعزيز إمدادات الغاز الطبيعي المحلي كبديل استراتيجي للطاقة، بهدف تقليل الاعتماد على واردات الطاقة ودفع عجلة التنمية الصناعية في المغرب.

وكانت الشركة البريطانية قد أعلنت أن مشروع تطوير امتياز تندرارة أصبح مستعدًا لإحراز تقدّم تشغيلي ومالي كبير، استمرارًا لخططها للتنقيب عن الغاز المغربي.

وبشأن تطورات المرحلة الأولى من مشروع الغاز المسال الصغير، أوضحت الشركة أنها أكملت أساسات خزان الغاز المسال وتصنيع المكونات الرئيسة لخزان تخزين الغاز المسال الخارجي والداخلي في عام 2023.

كما أجرت الشركة تصميم وتخطيط وشراء المعدّات اللازمة لصيانة الآبار تي إي-6 وتي-إي 7، وأنهت أعمال الإعداد الأولية للآبار بنجاح في الربع الرابع من عام 2023، مع تحديد موعد انطلاق أنشطة الحفر في يونيو 2024.

ووفق ما رصدته منصة “الطاقة” المتخصصة، فإنه من المتوقع إنتاج الغاز المعالج في المصنع بحلول نهاية عام 2024، مع مبيعات الغاز المسال بعد ذلك.

أمّا المرحلة الثانية من تطوير خط أنابيب الغاز، فستكمل تمويلها في عام 2024، بعد استلام ورقة الشروط الملزمة والمشروطة في يونيو 2023 لتمويل المشروع.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • عاشور يَشهد توقيع مُذكرة تفاهم لتقديم 100 منحة دراسية لطلاب المحافظات
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • بالرقم القومي.. نتيجة تسكين طلاب النقل بالمدن الجامعية بالأزهر 2025
  • لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. موعد سداد الرسوم الدراسية في الكليات
  • رابط الواجبات المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية 2024
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • المغرب يواصل تطوير البنية التحتية الطاقية في انتظار تدفق غاز تندرارة
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024