ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن وفدا عسكريا إيرانيا بقيادة قائد القوات البرية كيومارس حيدري وصل إلى موسكو لبحث التعاون الثنائي بين القوات البرية للبلدين.

وأشارت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إلى أن الجزء الرسمي من المناقشات الثنائية تم عقده في مركز القيادة العامة للقوات البرية الروسية، حيث ناقش الجانبان قضايا التعاون والتفاعل العسكري التي تهدف إلى تنفيذ المشروعات التي من المفترض أن تحسن الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في البلدين.

من جانبه، أكد قائد القوات البرية الروسية أوليج ساليوكوف أن "روسيا تعتبر إيران إحدى الدول الرئيسية في الشرق الأوسط، فهي الشريك الاستراتيجي لروسيا.. والحوار السياسي المكثف المستمر هو السمة المميزة للمرحلة الحالية من شراكتنا".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الجانبين توصلا إلى اتفاق بشأن زيادة تحسين التعاون بين القوات البرية الروسية والإيرانية في مختلف المجالات.

وبحسب الوزارة، زار الوفد الإيراني ضريح الجندي المجهول قرب الكرملين بالإضافة إلى زيارة منتدى الدفاع الدولي للجيش 2023 للاطلاع على أحدث أنواع الأسلحة والمركبات العسكرية، كما سيزور الوفد الإيراني المنشآت التعليمية للقوات البرية ومؤسسات المجمعات الصناعية العسكرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية موسكو روسيا القوات البریة

إقرأ أيضاً:

وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة، ولوزير الدفاع والقوات المسلحة وجميع ضباط وجنود الجيش المصري، بمناسبة عيد القوات المسلحة والذكري الـ51 بمناسبة انتصارات اكتوبر المجيدة، مؤكدا أن حرب أكتوبر غيرت مجري التاريخ وموازين القوي ورسمت صورة مضيئة لتلاحم الشعب وقدرة وقوة وعزيمة القوات المسلحة .

وأضاف وكيل الشيوخ في برقيته، أنه في ظل هذه التحديات التي تواجه الوطن وما يعصف بالمنطقة من توترات ، ما أحوجنا اليوم إلي عبور جديد الي آفاق المستقبل والاستقرار، ومما لاشك فيه بأنه وضح للجميع صدق رؤية وتوجهات الرئيس السيسي في دعم القوات المسلحة ، علي كافة المستويات، القتاليه واللوجستية،  حتي باتت ركيزة الاستقرار في المنطقة.

وتابع أبو شقة، أنه ستظل 6 اكتوبر عيدا للعزة والكرامة ورد الاعتبار ومحفورا في قلوب المصريين وذمة التاريخ بحروف من نور.

واختتم ابوشقة برقيته بتوجيه تحية وتقدير وإكبار للقوات المسلحة ولكل قائد وجندي مدافعاً مرابطاً بعيون ساهرة يقظة، على حماية لأمن الوطن وتحية لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن، منهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا.

مقالات مشابهة

  • قائد المنطقة المركزية الأمريكية يزور تل أبيب لبحث الرد علي الهجمات الإيرانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • وكيل الشيوخ يهنئ السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • أمنستي تطالب بالإفصاح عن مصير وزير الدفاع الليبي الأسبق و18 آخرين
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات