في اطار المتابعة المستمرة لمنع أي تعديات جديدة وإيقاف البناء المخالف فوراً، وتطبيق القانون بحزم وقوة في إزالة أشكال التعديات، قام فريق من الوحدة المحلية بمدينة الفتح بأسيوط بتنفيذ إزالة لحالة تعدي على أراضٍ زراعية بقرية العصارة، بإشراف عبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، وعلي عطا أحمد نائب رئيس المركز والمدينة، بالإضافة إلى دور الدكتور محمد عبد العظيم رئيس الوحدة المحلية بنى مر، ومسئول الإدارة الهندسية ومسؤول الزراعة.

تمت الإزالة على مساحة قيراط تقريبًا، حيث تعد هذه الأراضي أراضٍ زراعية هامة للمجتمع المحلي. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفة، وذلك في إطار حماية حقوق المزارعين والحفاظ على استدامة الزراعة في المنطقة.

تعكس هذه الإجراءات الجادة التزام السلطات المحلية بمدينة الفتح بمكافحة التعديات ومخالفة القوانين، وتأكيدها على أهمية حماية الممتلكات العامة والخاصة واحترام القوانين والأنظمة.

يعد هذا الإجراء جزءًا من سلسلة من الإجراءات التي تم اتخاذها في مدينة الفتح للتصدي لأي شكل من أشكال التعديات والحد من انتشارها. وذلك لضمان سلامة المشاريع الزراعية والبنية التحتية والحفاظ على جمالية المدينة واستدامتها.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بمدينة الفتح ستواصل العمل بكل جدية في إزالة أي تعديات جديدة، والتعامل بحزم مع المخالفين وتطبيق القانون عليهم. وذلك من أجل المحافظة على النظام والاستقرار في المدينة، وتوفير بيئة حياة صحية وسليمة لجميع سكانها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تنفيذ 9 قرارات لإزالة كافة الإشغالات والعوائق، ومخالفات البناء الواقعة بعدد من قطع الأراضي بتوسعات مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017، وذلك في حملة مكبرة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.


وجدد وزير الإسكان، التأكيد على أنه لن يتم التصالح على أي مخالفات بناء بالمدن الجديدة تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، مطالبًا المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ممن تنطبق عليهم أحكام قانون التصالح بسرعة تقديم طلبات التصالح، حيث إن 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لتلقى الطلبات.


وأوضحت المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن تلك المخالفات تمثلت في إقامة أسوار وأعمال بناء دون ترخيص داخل طريق الخدمة الموازى لطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوى بنطاق قطع الأراضي أرقام (۲۷ - ٣٥٦ – ٣١٦ – ١٤٥ – ۲۸۳ - ٣٧٤ - ٣٠٥ – ۳۰ – ۲۸ - / 77/2017).


وأكدت المهندسة مروة حسين، حرص الجهاز على اتخاذ الإجراءات القانونية لردع أية كيانات أو جهات أو أفراد تقوم بتنفيذ أعمال مخالفة، وبذل أقصى الجهود بهدف الحفاظ على أملاك الدولة والهيئة، وكذا حقوق الأفراد والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحريات لكشف ملابسات العثور على جثة شخص بمدينة 6 أكتوبر
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • حي شرق يشن حملات لإزالة التعديات على الطريق بالإسكندرية
  • أبوالنصر: إزالة 6 حالات تعد على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • حملة مكبرة لإزالة 11 حالة تعدي بمساحة 5800 م2 بمدن إدفو وأبو سمبل السياحية
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات