الشارقة: جيهان شعيب

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة «سيوا»، وجامعة الشارقة بقبول الطلاب الذين يتم تأجيل التحاقهم بالخدمة الوطنية لأسباب مختلفة، مع إتاحة الفرصة لهم لاستكمال دراستهم، واحتفاظهم بمنحهم الدراسية، حال طلبهم لأداء الخدمة، ومن ثم معاودتهم لمقاعدهم الدراسية.

وتنفيذاً لتوجيهات سموه بدأت هيئة تنفيذ المبادرات وتطوير البنى التحتية في الإمارة «مبادرة» في إنجاز مشروع تنفيذ 400 موقف للسيارات، و24 موقفاً للحافلات لخدمة زوار «مدرج خورفكان»، و«نادي خورفكان» الرياضي.

وكان سموه وجه الهيئة مستهل الشهر الجاري، بتخصيص قطعة أرض للبدء بتنفيذ المواقف، بالإضافة لفتحات التفاف، وممرات للمشاة، لخدمة النادي والمدرج.

من جانب آخر، منحت وزارة التربية والتعليم «جامعة كلباء» الاعتماد الأكاديمي لبرامجها الدراسية، لتصبح معتمدة في الدولة، فيما تبدأ الجامعة في استقبال الطلبة الأسبوع المقبل.

أعلن ذلك الإعلامي محمد خلف في برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة جامعة الشارقة الخدمة الوطنية

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة تستضيف الملتقى الثاني للجمعية العامة لمؤتمر رؤساء الجامعات في الشرق الأوسط (C2R)

 

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، تستضيف جامعة الشارقة الملتقى الثاني للجمعية العامة لمؤتمر رؤساء الجامعات في الشرق الأوسط(R2C)، وذلك خلال الفترة من 7-8 أكتوبر 2024م الشهر القادم، بمشاركة قادة عدد كبير من جامعات منطقة الشرق الأوسط.
ويهدف الملتقى هذا العام إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة وأحدث التطورات العلمية لدى الجامعات الفرنكوفونية، الأعضاء في الجمعية، ومناقشة أطر التعاون وتعزيز المبادرات والبرامج المشتركة بين الجامعات الأعضاء والتبادل الطلابي والتعاون البحثي وغير ذلك من الأمور الهامة.
وسيركز الملتقى على ثلاث محاور رئيسية وهي: الفاعلية المؤسساتية والاعتماد الأكاديمي، والتصنيف الإقليمي والدولي للجامعات، وتطوير المناهج الدراسية في ظل التحول الرقمي، هذا بالإضافة إلى جلسات عمل جانبية مفتوحة بين الجامعات، واجتماعات يتم خلالها توقيع الاتفاقيات الثنائية بين الجامعات الأعضاء. كما سيتم تنظيم أنشطة ثقافية وعروض فلكية في أكاديمية الشارقة لعلوم


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح «الشارقة للاستثمار»
  • انطلاق ملتقى الشعر العربي في نيجيريا
  • سلطان القاسمي يمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً إدارياً بمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • سلطان يعين عبدالله بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة
  • جامعة الشارقة تستضيف الملتقى الثاني للجمعية العامة لمؤتمر رؤساء الجامعات في الشرق الأوسط (C2R)
  • سلطان يصدر كتاباً جديداً بعنوان «مختارات من جرون نامه»
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يفتتح جامعة الذيد