يمانيون../
دعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن “ديفيد غريسلي” إلى تقديم مرتكبي جريمة قتل المسؤول الأممي مؤيد حميدي، الذي تعرض للاغتيال الشهر الماضي في منطقة التربة الواقعة تحت سيطرة حزب “الإصلاح”، من قبل ميليشيا مسلحة منفلته إلى العدالة بشكل عاجل.

وأوضح منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، اليوم الاثنين، أن هذه الجرائم هي شاهد قوي على التحديات والمخاطر التي تواجهها الجهات العاملة في المجال الإنساني في المحافظات والمناطق المحتلّة، مشدّدًا على ضرورة عدم تعريض سلامة وأمن العاملين في مجال الإغاثة للمخاطر، وكذا عدم إعاقة حركة العاملين في مجال الإغاثة خَاصَّة العاملات.

هذا ولا تزال حكومة المرتزِقة وحزب “الإصلاح” في تعز المحتلّة، يرفضون حتى اللحظة تقديم أية إيضاحات للرأي العام المحلي والدولي، حول وقائع جريمة اغتيال المسؤول الأممي، رغم إعلانها عقب ارتكاب الجريمة أنها ستقدم للرأي العام تفاصيل عملية اغتيال مسؤول برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي على يد ميليشيا مسلحة في مدينة التربة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة العام الهجرى الجديد

بمناسبة قرب حلول العام الهجرى الجديد 1446هـ، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهملمشاركة ذويهم مختلف المناسبات.

 

 فقد تم التصريح بزيارة إستثنائية واحدة فقط لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 8/7/2024حتى يوم الخميس الموافق 18/7/2024.. ولا تحتسب الزيارة الإستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

 يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء .


وفي وقت سابق وبمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

 

تقرر منحهم زيارة استثنائية واحدة وقفة أو أول أيام عيد الأضحى المبارك على أن يستكمل منحها بعد انتهاء الإجازة الرسمية للعيد وحتى يوم الخميس الموافق 4/7/2024م، ولا تحتسب الزيارة المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.. وذلك أسوة بالأعوام السابقة.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

مقالات مشابهة

  • دشتي يطالب مجلسي حقوق الإنسان والأمن الدولي بالتعامل بمسؤولية مع الأوضاع الإنسانية في سورية
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • إسرائيل تصادق على مصادرة 12,7 كيلومتراً مربعاً في الضفة الغربيّة المحتلّة
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب الحكومة الجديدة بتبني سياسات جديدة لدعم مسار التنمية
  • القبض على قتلة راعٍ للأغنام في قضاء البعاج
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة