كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، ما دار في لقاء وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
ورد ناصر كنعاني على سؤال بخصوص ما دار في لقاء عبد اللهيان وبن سلمان، أشار إلى أن "المحادثات كانت مسهبة وأيضا متنوعة، وفي نفس الوقت كانت إيجابية وبناءة"، مشيراً الى أن "هذا الحوار يمضي قدما ويمكنه أن يفتح آفاقا جديدة أمام العلاقات الثنائية بين ايران والسعودية".



وأضاف: "فيما يخص تواجد القوات الأجنبية في الخليج، فإن موقفنا واضح، فنحن نعتقد بأن هذا التواجد يزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة".   وتابع أن "دول المنطقة قادرة على تحكيم السلام والاستقرار في إطار التعاون المشترك، وهي بغنى عن تواجد القوات الأجنبية"، مشدداً بالقول "نحن قد طرحنا وجهات نظرنا على الطرف المقابل، وهذا من صلاحيات الدول الأخرى إذا كانت ترغب في طرح آرائها بشكل علني في وسائل الاعلام".   والتقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قبل أيام، في جدة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!

سرايا - نقلت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية عن مصدر أمني لبناني، قوله إن جاسوسا إيرانيا زود (إسرائيل) بمعلومات عن موقع أمين عام حزب الله حسن نصرالله، قادت إلى اغتياله الجمعة.

وذكرت “لو باريزيان”، أن “الجاسوس الإيراني” الذي لم تكشف عن هويته هو من أبلغ (إسرائيل) بوصول نصرالله إلى الموقع قبيل استهدافه.


وأشار التقرير إلى أن نصرالله وصل إلى الضاحية الجنوبية لبيروت في السيارة ذاتها التي كان يستقلها نائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، الذي قتل في الهجوم ذاته.


كما أكدت الصحيفة الفرنسية أن الاجتماع الذي حضره نصرالله ونيلفوروشان ضم 12 مسؤولا رفيع المستوى في حزب الله.


وأضافت أن (إسرائيل) انتظرت بدء اجتماع نصرالله مع قيادات الحزب، لتنفيذ الغارة التي استهدفت مقرهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

إقرأ أيضاً : بيان صادر عن الجيش اللبنانيإقرأ أيضاً : الصين تعارض انتهاك سيادة لبنانإقرأ أيضاً : كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟

مقالات مشابهة

  • الإسكان تكشف تفاصيل جديدة إلغاء اشتراطات البناء (فيديو)
  • «التعليم» تكشف تفاصيل جديدة بشأن الاستعانة بـ50 ألف معلم بنظام الحصة
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جمع ابن سلمان وبلينكن
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جرى بين ولي العهد السعودي وبلينكن
  • بعد التحسن والاستقرار.. انتكاسة مفاجئة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!
  • هل أسرت الأرض القمر؟ دراسة جديدة تكشف تفاصيل مذهلة
  • وزير الخارجية يعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الألباني على هامش فعاليات "الأمم المتحدة" (تفاصيل)
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين: تل أبيب كانت على علم بمكان تواجد نصر الله منذ أشهر وقررت ضربه الأسبوع الماضي
  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل