بحث وفد عسكري إيراني برئاسة قائد القوات البرية العميد كيومرث حيدري تعزيز التعاون مع روسيا خلال زيارة إلى موسكو، اليوم الاثنين، التقى خلالها نظيره أوليغ ساليوكوف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "تمت مناقشة قضايا التعاون العسكري التي تهدف إلى تنفيذ مشاريع ترمي إلى زيادة الاستعداد القتالي للقوات المسلحة لكلا البلدين".

وأضافت الوزارة أنه "تم التوصل إلى اتفاق لزيادة التعاون بين القوات البرية في مختلف المجالات".

يذكر أن القوى الغربية تتهم إيران ببيع أعداد كبيرة من الطائرات المسيرة لروسيا لاستخدامها في حربها بأوكرانيا، لكن طهران تنفي ذلك وتتهم الغرب بتأجيج هذه الحرب عبر الأسلحة التي تزود بها كييف.

وتشير تقارير غربية إلى أن التعاون بين روسيا وإيران -اللتين تخضعان لعقوبات اقتصادية غربية- يمضي نحو مستويات غير مسبوقة، خاصة منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة

بحث وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، اليوم، مع سفير المملكة المتحدة مارتن لونغدن أوجه التعاون المشتركة في مجال الإدارة المحلية ودعم البلديات.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أنه تم خلال اللقاء استعراض مسيرة حكومة الوحدة في تنفيذ مسار التحول إلى اللامركزية وتمكين البلديات من اختصاصاتها وأيضاً ملف التنمية المحلية والإيرادات المحلية والتحول الرقمي والمشاركة المجتمعية وغير ذلك من الملفات التي حققت فيها حكومة الوحدة الوطنية إنجازات حقيقية على الأرض وأصبحت واقعاً ملموساً.

وقدم السفير إحاطة حول زياراته لمجموعة من المناطق في ليبيا والاجتماعات التي نفذها خلال تلك الزيارات ، كما أكد سعادة السفير على ارتياحه التام للجهود التي تبذلها حكومة الوحدة الوطنية في مسار التحول نحو اللامركزية وأشاد بتلك الجهود واعتبرها هي الطريق الصحيح لتحقيق التنمية المحلية وتقريب الخدمة من المواطن وتحسين جودتها

كما تم التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا والمملكة المتحدة، وأهمية دفع مستوى التعاون نحو آفاق أوسع تخدم المصالح المشتركة، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها دعم الإدارة المحلية

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية ونظيره الجزائري.. استثمار وتنسيق في مختلف القضايا
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • “العملية البرية” جنوب لبنان.. تورطٌ في استنزاف مفتوح أم تدحرجٌ نحو حرب كبرى؟
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهاني الدولية بتوليه منصبه الجديد
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة