احرز أبطال نادي الزهور والمنتخب الوطني للكاراتيه 8 ميداليات ببطولة إفريقيا للشباب والناشئين والكبار التي اختتمت أمس بكازابلانكا في المغرب.
وتمكن لاعبو الزهور من تحقيق 8 ميداليات في بطولة أفريقية بواقع 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

فاز بالميداليات الذهبية: جنى خميس في الكاتا، ويوسف بدوي في الكوميتيه وزن -84 كجم، واللاعبان يوسف بدوي وطه طارق في جماعي كوميتيه رجال.

وحصد الميداليات الفضية كل من: الآء الروبي في كوميتيه شابات، وسامر محمود في كوميتيه شباب.

فيما احرز الميداليات البرونزية: طه طارق في الكوميتيه وزن +84 كجم، وزين الدين محمد في الكاتا.

واستطاع المنتخب المصري للكاراتيه تحقيق 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية و 15 فضية و 8 برونزيات.

توج المنتخب الأول بلقب البطولة الأفريقية للكبار بعد الحصول على 15 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية و مثلهم فضية و برونزية وحيدة.

فيما احرز منتخب الشباب والناشئين 22 ميدالية بواقع 7 ذهبيات و 8 فضيات و 7 برونزيات.

وشهدت البطولة منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة، واستطاع أبطال مصر تصدر المنافسات بعد اقتناص 16 ميدالية فى البطولة بواقع 8 ذهبيات و 8  فضيات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور

دمشق-سانا

إلى جانب الأجنحة التي تحتفي بنباتات الزينة والورود في معرض الزهور الدولي، تطل تجربة فنية مميزة لفريق يضم ثلاثة شبان قدموا مشروعاً متميزاً يحمل عنوان (أكابري)، لمشغولات يدوية فنية صنعوا فيه مجسمات إضاءة للمبديرات وأزهارأ بأشكال متعددة وجذابة.

المسؤول عن الفريق الفنان التشكيلي أحمد الخطيب قال في تصريح لـ سانا: إنه بدأ العمل في المشروع مع فريقه قبل ثلاثة أشهر، ووجد في المعرض فرصة لإطلاق مشروعه والتعريف به، موضحاً أنه يقوم على صناعة لمبديرات على شكل ورود صناعية باعتماد خامات صديقة للبيئة ومعالجة ضد الغبار والبكتيريا.

وأشار الخطيب إلى أنهم مولوا مشروعهم بتمويل ذاتي بسيط، وحالياً يقومون بتطوير العمل به وتوسعته ليحمل اسم ماركة تجارية جديدة في السوق، لافتاً إلى أنهم يعتمدون في مشغولاتهم على القطع المعدنية والبلاستيكية والأقمشة المعالجة النافذة للضوء ذات الألوان الجذابة التي تعطي بعداً نفسياً مريحاً وطاقة إيجابية للحياة، للحصول على لمبديرات ذات أشكال متنوعة كالورود والفراشات والطيور وإضفاء لمسة جمالية عليها تناسب جميع المناسبات والديكورات المرافقة لهذه القطع الفنية.

وحول آلية التسويق، أوضح الخطيب أنهم يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى المشاركة في المعارض للتواصل بشكل مباشر مع الزبائن وأصحاب المنشآت السياحية والمطاعم والفنادق للتعريف بمنتوجاتهم وتسويقها.

ومن أعضاء الفريق، ذكرت الفنانة الشابة سارة أبو شعر خريجة كلية الفنون الجميلة أنها توظف دراستها الأكاديمية في عملها مع الفريق لتشكيل قطع مميزة وتطويرها ليكون لها بصمتها الخاصة، لافتة إلى أنها تتناقش مع زملائها بالعمل وتطويره عبر طرح الأفكار الجديدة وتنفيذها، فكل قطعة يصممونها تعتبر عملاً فنياً يظهر تميزهم وإبداعهم.

أمجد الصباغ وسكينة محمد

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62
  • الزهور تزين فستان مي سليم في القاهرة اليوم
  • شابة ترسم الفرح على وجوه الأطفال في معرض الزهور
  • معاه لغتين وحاصل على ميداليات الثورة.. من هو اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل؟
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور
  • انخفاض الدين الخارجي بواقع 7.4 مليار دولار
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا