صحيفة الأيام البحرينية:
2024-09-16@13:15:50 GMT

.. ويلتقي بالسفير الهندي الجديد

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

.. ويلتقي بالسفير الهندي الجديد

كما استقبل وزير الصناعة والتجارة، سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين فينود كوريان جاكوب، وذلك بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده لدى مملكة البحرين. حيث أعرب الوزير عن تمنياته الصادقة لسعادة السفير بالتوفيق في مهامه الدبلوماسية ومتطلعًا إلى تعميق التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى استعداد وزارة الصناعة والتجارة بتقديم كافة السبل التي تساهم بتعزيز أوجه التعاون بين البلدين والارتقاء بها الى الأمام، مؤكدًا أهمية استثمار العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين بجمهورية الهند في تطوير الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

وفي المقابل أكد السفير الهندي على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتي تشهد تقدمًا ملحوظًا في العديد من المجالات ولاسيما الاقتصادية منها، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تقدمها حكومة مملكة البحرين في سبيل تطوير انسيابية الاستثمارات بين الجانبين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین بین البلدین

إقرأ أيضاً:

شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي

اختتمت، مساء أمس الأحد، فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ، تحت عنوان «بوليود في هوليود»، والتي انطقت في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر الجاري، برعاية اللواء خالد مبارك، محافظة جنوب سيناء والسفارة الهندية بالقاهرة، وحضر الفعاليات السفير الهندي بالقاهرة «أجيت جوبتاي» والدكتور «بركاش كومار»، المستشار الثقافي للسفارة الهندية، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة

افتتح المهرجان اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، يوم 11 سبتمبر، في إطار الاحتفال بمرور 75 عامًا على استقلال الهند وتدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، ولاقى الحدث اهتمامًا واسعًا من السياح والمقيمين على حد سواء، مما عزز التبادل الثقافي وزاد من جاذبية المدينة كوجهة سياحية عالمية.

وشهد الأسبوع الثقافي الهندي تقديم مجموعة من العروض الفنية المميزة، التي جمعت بين التراثين الهندي والمصري، وتضمنت الفعاليات عروض رقص «الكتاج» الكلاسيكية الهندية، استعراضات «بوليود» الشهيرة، بالإضافة إلى عروض رياضة اليوجا، وبازار يجمع بين الحرف اليدوية الهندية والمصرية. كما تم تقديم تجربة ثقافية متكاملة من خلال تقديم الأكلات الهندية الشهيرة وعروض لأفلام بوليود.

وفي كلمته، أكد محمد المسعود، عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، أن هذا الحدث يعزز التعاون الثقافي بين مصر والهند، ويأتي تتويجًا لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، كما أشار إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم في الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ، التي تُعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية عالميًا.

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • مدبولي يلتقي وزير الصناعة السعودي لبحث سبل التعاون بين البلدين
  • شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ
  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يزور واشنطن هذا الأسبوع ويلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض
  • رئيس وزراء الهند يستقبل المولود الجديد للبقرة المقدسة في مقر الحكومة (شاهد)
  • فيرست بوست الهندي: منذ هجمات 11 سبتمبر وامريكا تخسر حروبها في اليمن
  • تأجيل عرض الفيلم الهندي الطوارئ تحت ضغط السيخ