كشف نواف الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة «تنمو» للاستثمار الملائكي لـ«الأيام» أن الشركة بصدد استقطاب 6 شركات جديدة للاستثمار فيها في شهر سبتمبر القادم. وأضاف الكوهجي: «سيتم استقطاب شركات تختص في مجال التكنولوجيا، حيث سيتم الاستثمار لكل شركة بقيمة 100 ألف دولار كحدٍ أقصى ومواصلة الجهود في تحقيق فرص الاستثمار الأمثل»، مشيرًا إلى أنه سيتم استضافة قمة الاستثمار الملائكي للشركات الناشئة خلال شهر نوفمبر 2023، وذلك بمشاركة 20 شركة من الوطن العربي.

وأكد نواف الكوهجي بأن الشركة قدمت مثالاً حيًا في تخارج 5 مؤسسات بحرينية ناشئة، وهي: «ملاعب»، و«فيسكي»، و«يونيبال»، و«إيت»، و«ذا كولكتيف هاب»، وذلك باستراتيجية شركة «تنمو» المدروسة في اختيار الفرص المواتية التي تطرحها المؤسسات الناشئة، وفلسفتها الرائدة في تحديد القيمة السوقية للمشاريع الواعدة وقابليتها للنمو. وأوضح أن خطوة التخارج تأتي بوصفها خطوة أساسية ضمن خطة عملنا، والتي تتزامن مع منعطف مهم على طريق توسع أعمالنا نحو التنويع ومواكبة التغيرات التي يشهدها السوق، لا سيما من خلال تركيزنا على دعم القطاع التقني بشكل خاص، وإيماننا بما يحمله هذا القطاع من تطبيقات متجددة، بما فيها تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تسهم في تقديم حلول مستمرة لمتطلبات التطور والتنمية البشرية. ولفت إلى أن إنجاز هذا التخارج تم عن طريق الاستحواذ من قبل صندوق Gro Partners، وهو أحد الصناديق الاستثمارية النامية في المنطقة، إذ تم التخارج بشكل كلي من مؤسستين ناشئتين من أصل خمس، وبشكل جزئي من ثلاث مؤسسات ناشئة أخرى ضمن هذه العملية. والجدير بالذكر أن شركة تنمو للاستثمار الملائكي تأسست في العام 2011، أول شركة استثمار ملائكي في مملكة البحرين، وبمشاركة 16 مستثمرًا، إذ تشمل قائمة المستثمرين رجال أعمال من البحرين وعددًا من الشركات بما فيها شركة «ألبا» وبنك البحرين للتنمية. وتتمثل أنشطة الشركة في تقديم عدة مبادرات قائمة على دعم تمويل ونمو المؤسسات الناشئة، إذ لا تقتصر على فرص التمويل المقدمة، بل تمتد لتشمل العديد من المبادرات التطويرية، بما فيها تقديم الإرشاد والتوجيه للمؤسسات الناشئة، وربطهم بشبكة من رواد ورجال الأعمال من ذوي الخبرة للاستفادة من خبراتهم في تنمية أعمالهم، فضلًا عن ربطهم بشبكة من المستثمرين ونشر وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال باستضافة فعاليات مختلفة تسهم في تمويل المؤسسات الناشئة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين

السومرية نيوز – دوليات

هبطت طائرة تابعة لشركة "دلتا" إلى اضطراريًا في نيويورك بعد أن تلقى الركاب وجبة طعام "فاسدة"، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.
وفي التفاصيل، غادرت طائرة A330، التي كان على متنها 277 راكبًا، مطار ديترويت ميتروبوليتان واين كاونتي قبل الساعة 11 مساءً بقليل . ليتم تحويلها إلى مطار جون إف كينيدي الدولي بعد اكتشاف أن جزءًا من وجبات الطعام الرئيسة على متن الطائرة قد فسد.

وبحسب بيانات موقع FlightRadar24، كانت الطائرة التابعة لشركة دلتا تحلق فوق سان بيير وميكلون، جنوب نيوفاوندلاند الكندية، عندما تم تحويل مسارها.

وذكرت التقارير أن طاقم الطائرة قرر هبوط الطائرة بعد التشاور مع خبراء طبيين.

وحتى الآن، لم تكشف شركة الطيران عن كيفية اكتشاف الطعام الفاسد، ولم تقدم معلومات عن عدد الركاب الـ 277 الذين تناولوا الوجبات الملوثة، أو ما إذا كان أي منهم أظهر أعراض التسمم الغذائي.

وتحقق شركة دلتا حاليًا في الحادث، حيث أصدرت بيانا تضمن اعتذارًا لعملائها، جاء فيه: "تحولت رحلة دلتا رقم 136 من ديترويت إلى أمستردام إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك في وقت مبكر من صباح الأربعاء بعد ورود تقارير عن فساد جزء من الوجبات الرئيسة على متن الطائرة".

مقالات مشابهة

  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • واقعة تحرش جديدة من شركة ديدي بفتاة في حدائق أكتوبر
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • «تدوير» تطلق 4 شركات لتحسين عمليات إدارة النفايات
  • سعادة المتعاملين.. مطلب مجتمعي ورؤية استراتيجية لمؤسساتنا
  • لقجع: 200 مؤسسة عمومية جديدة ستخضع لرقابة البرلمان
  • قبل حلف اليمين بساعات... تعرف على شريف فتحي وزير السياحة القادم
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية