موقع 24:
2024-07-06@14:05:24 GMT

نتانياهو يتوعد إيران بعد هجمات الضفة الغربية

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

نتانياهو يتوعد إيران بعد هجمات الضفة الغربية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الإثنين، إن إيران موّلت سلسلة الهجمات القاتلة الأخيرة على الإسرائيليين وحرّضت عليها.

وأضاف نتانياهو في تصريحات لوسائل البث "نحن في خضم هجوم إرهابي. هذا الهجوم الإرهابي تشجعه وتوجهه وتموله إيران، والدول التابعة لها".
وقال إن إسرائيل ستستخدم إجراءات لتصفية الحسابات مع المهاجمين، ومن أرسلوهم، من قريب أو بعيد.


جاءت تصريحات نتانياهو في موقع بالضفة الغربية المحتلة قتلت فيه مستوطنة إسرائيلية، 40 عاماً، وأصيب رجل بجروح خطيرة، بعملية إطلاق نار في جنوب جبل الخليل.

مقتل مستوطنة وإصابة آخر بعملية إطلاق نار في #الضفة_الغربية
https://t.co/dxGPR6QtJi

— 24.ae (@20fourMedia) August 21, 2023
وذكرت قناة "i 24" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، الإثنين، أنه تم تقديم العديد من عمليات الإنعاش للقتيلة في الميدان، لكن في النهاية لفظت أنفاسها، لافتة إلى إصابة رجل آخر بجروح خطيرة في الهجوم، تم نقله إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.
وقال موشيه براشيت، مسعف الطوارئ في نجمة داوود الحمراء، إن "الرجل والمرأة كانا بالقرب من السيارة فاقدين الوعي، ويعانيان من إصابات ناجمة عن أعيرة نارية".
وأسفرت أعمال العنف منذ بدء العام الحالي عن مقتل ما لا يقلّ عن 218 فلسطينياً ونحو 31 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي، وفقاً لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.
وبين القتلى الفلسطينيين مقاتلون ومدنيون وقصّر، وفي الجانب الإسرائيلي غالبية القتلى هم مدنيون بينهم قصّر، وثلاثة أفراد من الأقلية العربية.
ويعيش في الضفة الغربية من دون القدس الشرقية، نحو 2,9 مليون فلسطيني، بالإضافة إلى 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 15 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام ومداهمة لمدن قلقيلية والخليل ورام الله وأريحا، ترافق ذلك مع عمليات تدمير وتخريب لممتلكات الفلسطينيين. وأفادت هيئة الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال الشهور التسعة الماضية نحو 9535 فلسطينيًا ، خلال عمليات اقتحام واسعة للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين خلال تلك الفترة 325 امرأة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة