أكد المهندس محمد عبد الكريم، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، على أهمية تأهيل الكوادر للتعامل مع موضوع التصدير، واصفًا المرحلة الأولى من مجابهة تحديات الصناعة تتم على مرحلتين، حيث اهتمت المرحلة الأولى بتحليل البيانات، التي تصف المشكلة على نحو دقيق، وهي أشبه بعملية "التشخيص".

تشخيص وروشتة لتحديات الصناعة

وقال المهندس محمد عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فصائية "الحياة"، مساء اليوم الإثنين، إلى أن الاتفاق على التحديات التى تواجه الصناعة وتشخيصها نصف العلاج، والآن يأتي دور وضع روشتة العلاج في المرحلة الثانية، ليتم بذلك العلاج وضع الحلول مع الجهات التنموية الدولية.

التصنيع المحلي

وأضاف أن الهيئة تعمل حاليًا على تأهيل الكوادر للتصدير وجذب صناعات واستثمارات، إضافة إلى تعميق التصنيع المحلي وزيادة نسبة المكون المحلي في الصناعة، قائلًا: "موضوع التصدير مهم ماينفعش مانتكلمش عنه بس لازم نبص بردو على تأهيل كوادر".

هيئة التنمية الصناعية تبحث مع البنك الدولي التحضير للمرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة المصرية عاجل..التنمية الصناعية تطرح فرص استثمارية متنوعة لسد الفجوة الاستيرادية بقيمة 30 مليار دولار الصناعات الكبيرة والمتوسطة

واستطرد: "عشان نقدر نصنع ونصدر وننافس في السوق العالمي، الهيكل الأساسي للصناعة لازم يضم صناعة كبيرة ومتوسطة وصغيرة بأعداد كبيرة".

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامتأهيل الكوادر

وأوضح رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن تأهيل وتدريب واحلال الواردات والفرص الاستثمارية وتمويل المشروعات يأتي هنا دور الرئيس السيسي في اجتماعه الأخير الذي ركز فيه على الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية تأهيل الكوادر التشخيص التصنيع المحلي تعميق التصنيع المحلي

إقرأ أيضاً:

"التصديري للملابس": نتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة على زيادة الإنتاج والتصدير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المجلس التصديرى للملابس الجاهزة وجميع أعضاء مجلس إدارته، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على التشكيل الجديد للحكومة والذي يستهدف تحسين الأداء وزيادة الكفاءة للملفات المختلفة.

وشدد المجلس التصديري للملابس برئاسة ماري لويس بشارة، على تطلعه للعمل مع الوزراء الجدد في الملفات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها زيادة الصادرات والعمل على تحسين جودة الإنتاج المصدر للخارج وتنمية وتحديث صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة لتواكب احدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التصنيع العالمية.

وتقدم المجلس بالتهنئة لكل من اللواء كامل الوزير لتكليفه بملف الصناعة بجانب ملف النقل وتكليف حسن الخطيب بملف الاستثمار والتجارة الخارجية وكذلك تهنئة الدكتورة رانيا المشاط على تكليفها بملف التخطيط والتعاون الدولي وأحمد كجوك للمالية.

كما وجه المجلس الشكر لكل من الدكتورة هالة السعيد والمهندس أحمد سمير والدكتور محمد معيط على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لتذليل كافة عقبات الصناعة. 

مقالات مشابهة

  • قرار مهم من المهندس كامل الوزير بشأن مواعيد العمل بهيئة التنمية الصناعية
  • «الوزير»: تشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي وتنمية الأراضي لزيادة الإنتاج
  • وزير النقل يقرر زيادة عدد أيام العمل لهيئة التنمية الصناعي
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة
  • أول قرارات وزير النقل والصناعة: السبت يوم عمل بالتنمية الصناعية
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة تعتمد على 5 محاور للنهوض بالصناعة المصرية
  • عاجل| الفريق كامل الوزير: خطة من 5 محاور للنهوض بالصناعة المصرية
  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • «وزير» الوزارتين
  • "التصديري للملابس": نتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة على زيادة الإنتاج والتصدير