قال كبير مسؤولي التشغيل في بنك التنمية الذي أسسته مجموعة دول بريكس إن البنك يسعى لإصدار أول سندات بالروبية الهندية بحلول أكتوبر تشرين الأول.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض فيه البنك الجديد لضغوط من أجل جمع أموال بالعملات المحلية والتوسع في الإقراض منها.

وأضاف فلاديمير كازبيكوف في مؤتمر صحفي يوم الاثنين قبيل قمة بريكس المقرر انطلاقها يوم الثلاثاء في جوهانسبرج أن البنك أصدر أول سنداته بالراند، العملة الرسمية في جنوب إفريقيا، الأسبوع الماضي ويمكن أن يدرس إصدار سندات بالعملة المحلية في الدول الأعضاء مثل البرازيل وروسيا.

وتابع قائلا "ربما نطرق أبواب السوق الهندية -الروبية- بحلول أكتوبر في الهند.. بدأنا التفكير بجدية الآن في استخدام عملات الدول الأعضاء في تمويل مشروعات بهذه العملة في دولة أخرى عضو بالمجموعة. مثلا سنستخدم اليوان الصيني لتمويل مشروع في جنوب إفريقيا بدلا من الدولار".

ورفض كازبيكوف الكشف حجم السندات التي يستهدف البنك إصدارها بالروبية الهندية. وكانت رويترز قد ذكرت في وقت سابق أنه كان يجري العمل على طرح مثل هذه السندات.

تأسس بنك التنمية الوطني عام 2015، وهو الإنجاز الأكثر واقعية لدول بريكس، البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، بينما تسعى لتحويل الكتلة إلى ثقل موازن للغرب. ومع ذلك، فإن وتيرة الإقراض البطيئة بالفعل أعاقتها العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

برشلونة يعتزم التعاقد مع نيمار

ماجد محمد

كشفت مصادر أنَّ خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، يدرس حاليًّا التعاقد مع لاعب فريق الهلال نيمار دا سيلفا.

وقالت صحيفة سبورت أن رئيس برشلونة يرغب في التعاقد مع لاعب بمثابة “القنبلة الإعلامية” ليكون حاضرًا في افتتاح ملعب “كامب نو” بحلته الجديدة، حيث يخضع حاليًا لعملية تطوير شاملة.

‎وأشار التقرير: “تبين أنه اعتبارًا من الأول من يناير، يمكن لنيمار الارتباط بمن يشاء، لأن عقده لمدة عامين مع نادي الهلال سينتهي في الثلاثين من يونيو 2025، ومنذ عدة أشهر، تكهنت الصحافة البرازيلية بأن نيمار قد يغادر السعودية بحثًا عن وجهة مؤقتة لمدة عام واحد، والهدف من ذلك هو استعادة لياقته البدنية استعدادًا لبطولة كأس العالم 2026، والتي سيشارك فيها وهو في الرابعة والثلاثين من عمره، وربما ستكون الأخيرة في مسيرته”.

‎وتابعت الصحيفة: “نادي فلامنغو، الذي يُعد حاليًّا أكثر الأندية نجاحًا وقوة في أمريكا الجنوبية، أكد مجددًا رغبته في الحصول على خدمات نيمار، والذي سيسير على خطى رونالدينيو، الذي سبق له اللعب مع النادي الأكثر شعبية في البرازيل في المرحلة المتأخرة من مسيرته، كما فتح نادي سانتوس، الذي يأمل العودة إلى الدرجة الأولى في الأسابيع المقبلة، أبوابه لنيمار”.

‎وأفاد التقرير: “يفكّر لابورتا في التعاقد مع نيمار كقنبلة إعلامية في افتتاح كامب نو الجديد، ورغم أن النرويجي إرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، هو الهدف المرغوب بشكل أكبر خاصةً في حالة رحيل بيب غوارديولا عن تدريب الفريق، لكن اللاعب البرازيلي سيكون حلًّا مؤقتًا مثاليًّا، هذا الصيف، وقد يستعين لابورتا بالوكيل بيني زهافي لتحقيق ذلك كما فعل في صفقتي ليفاندوفسكي وهانزي فليك، وهو من رتَّب انتقال اللاعب البرازيلي إلى باريس سان جيرمان، وحصل مقابل ذلك على عمولة ضخمة بلغت 10.7 مليون يورو”.

مقالات مشابهة

  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء
  • برشلونة يعتزم التعاقد مع نيمار
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة