نظم حزب "حماة الوطن"، برئاسة جلال الهريدي، الحفل السنوي لتكريم أوائل المرحلة الثانوية "العامة، والأزهرية، والفنية"، وذلك بمشاركة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور عدد من القيادات الحزبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لحزب "حماة الوطن" لحرصه على تكريم الأوائل، قائلًا: "هؤلاء الطلاب يستحقون التكريم والاحتفاء، وما يميز الطلاب الأوائل ليس فقط الحصول على درجات عالية، ولكنهم أيضًا يمتلكون العديد من السمات الشخصية".

وقال وزير التربية والتعليم إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص كل الحرص على رعاية النابغين والموهوبين في كافة المجالات، مشيرًا إلى جهود مواجهة سلبيات الأعوام السابقة في امتحانات الثانوية العامة، وبينها القضاء على ظاهرة الغش، ومنع التحويلات التي كانت تتم في الصف الثالث الثانوي كل عام.

وأشار الوزير إلى أنه تمت زيادة الكاميرات في لجان الثانوية العامة، وتم بالفعل رصد المخالفات ومعاقبة المقصرين سواء الطلاب أو المراقبين، منوهًا بأنه لا توجد هناك لجنة لوضع الامتحان، ولكن هناك بنك أسئلة لوضع الامتحانات.

ولفت إلى أن تطوير التعليم خطة ومسئولية دولة وليست وزارة التعليم فقط، قائلًا: "لذلك لا بد من وجود تحالفات بين الوزارات والقطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل تحقيق التطوير المنشود في العملية التعليمية".

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الاعتراف بالتحديات خطوة للتقدم نحو النجاح، قائلًا: "نعترف بأن هناك تعليمًا موازيًا، وكثافات في الفصول، وعجزًا في أعداد المعلمين"، متابعًا: "لذا يجب علينا أن نتكاتف جميعًا لمواجهة تلك التحديات".

وقال "لن يكون هناك تطوير بدون المعلم، ورغم أهمية التكنولوجيا والتحول الرقمي، إلا أنها لن تغن عن وجود المعلم"، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك آلية لتقييم المدرسين.

وحول مسابقة تعيين المعلمين، قال وزير التربية والتعليم: "أي معلم يتم اختياره في المسابقة عليه أن يشعر بالفخر، لأن عملية الانتقاء تجرى بمنتهى الشفافية".

بدوره، هنَّأ أحمد العوضي نائب رئيس حزب "حماة الوطن" ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الطلاب الأوائل في الشهادة الثانوية ولأسرهم؛ لتفوقهم العلمي ولما بذلوه من جهد.

وأكد أن هذا النجاح خطوة في طريق تحقيق ما يصبو إليه الوطن وتحقيق آماله وطموحاته، قائلًا: "العلم هو الركيزة الأساسية في بناء الجمهورية الجديدة التي بدأتها مصر".

وأشاد العوضي بما تقوم به وزارة التربية والتعليم من جهود في هذه المرحلة للمساهمة في إعادة صياغة المنظومة لصالح الدولة المصرية، موجهًا التحية للقائمين على العملية التعليمية لبناء أجيال جديدة وتحقيق الاستفادة القصوى من العلم بما يخدم الوطن.

وثمَّن أحمد العوضي الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى، مطالبًا بضرورة استمرار بذل مزيد من الجهد لاستكمال رسالتهم في خدمة الوطن ومن أجل الوصول إلى غد مشرق.

وبدوره، أكد طارق نصير الأمين العام لحزب "حماة الوطن" وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ أن بناء الأجيال الجديدة والنشء هو قوام نجاح الدولة، مشيرًا إلى أن مصر تولي اهتماما كبيرا بهذا الملف، وتفعيلا لدور الشباب في بناء الجمهورية الجديدة.
بدوره، قال أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب "مستقبل وطن" وأمين التنظيم بالحزب إن ما تشهده الاحتفالية نموذج لما تعيشه الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي من التوافق حول القضايا الأساسية.

وأضاف أن "التفوق في المرحلة الثانوية بداية الطريق، والمرحلة المقبلة تحتاج إلى مزيد من الجهد"، مشيدًا بجهود وزير التربية والتعليم في استكمال رؤية الرئيس السيسي لتطوير العملية التعليم، متابعًا: "جميعنا يقف خلف الرئيس السيسي للعبور نحو الجمهورية الجديدة".

وفي السياق، تم عرض فيلم عن التعليم في مصر وجهود تطويره بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم حماة الوطن إلى أن قائل ا

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية

بدأت في التاسعة صباحًا امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسي الحالي 2023،2024، حيث يستمر الامتحان لمدة 3 ساعات ينتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.

كان قد توافد  طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024،  على لجان سير الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول.،ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة تفتيش الطلاب باستخدام العصاء الإلكترونية لمنع دخول أي طالب بأجهزة إلكترونية سواء تليفون محمول أو وسائل غش أخرى، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

وشهد محيط اللجان تشديدات أمنية مكثفة من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك لضبط العملية الامتحانية وعدم عركلتها

من جانب اخر طالب الدكتور عربى ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بتوفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم،

 كما أكد الدكتور " ابو زيد "  على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

كما وجه   بضرورة التشديد على الطلاب والتنبيه عليهم بأنه يعتد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والحل بالقلم الأزرق الجاف.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وشددت على قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة 

مقالات مشابهة

  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • وزير التربية والتعليم يهنىء الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو