صحيفة عاجل:
2024-06-27@14:10:10 GMT

الأسهم الأوروبية تنهي سلسلة خسائر دامت 4 أيام

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

الأسهم الأوروبية تنهي سلسلة خسائر دامت 4 أيام

أنهت الأسهم الأوروبية سلسلة خسائر دامت أربعة أيام في ختام التعاملات اليوم، إذ ارتفعت بفضل صعود أسهم شركات الطاقة والتعدين وزيادة أسعار السلع الأساسية عالميًّا.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعًا 0.1% بعد صعوده 0.9% خلال تعاملات اليوم. كما ارتفعت أسهم شركات الطاقة 0.6% والتعدين 0.4%، فيما ارتفع مؤشر الرعاية الصحية في أوروبا 0.

3%.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد لأعلى مستوى في أكثر من شهرين

ارتفع المؤشر "نيكاي" الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية بأكثر من 1% ليصل إلى أعلى مستوى إغلاق في شهرين ونصف الشهر اليوم الأربعاء، مع إقبال المستثمرين على شراء أسهم التكنولوجيا وارتفاع الأسهم المرتبطة بالرقائق.

 

 الأسهم اليابانية

 

وزاد نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل الى نحو 1.26% إلى 39694.50 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ التاسع من أبريل، بعدما لامس أعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر تقريبا، عند 39788.63 نقطة.

 

كما أنهى المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً التداول فى أسواق الأسهم اليابانية مرتفعا بما يصل نسبته نحو 0.56% ليصل إلى مستوى 2802.95 نقطة.

 

وصعدت الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا في اليابان بعد فترة هدوء في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك عقب الأداء القوي لشركة إنفيديا لرقائق الذكاء الاصطناعي وغيرها من شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة خلال الليل.

 

وقفز سهم "أدفانتست"، فى أسواق الأسهم اليابانية التي تعد إنفيديا من بين عملائها، سبعة بالمئة ليصبح أكبر الرابحين من حيث النسبة المئوية اليوم، كما زاد سهم طوكيو إلكترون 3.6%. وكسب نيكاي بفضل السهمين 231 نقطة.

 

وعزز صعود نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية|، اليوم الأربعاء، معنويات المستثمرين الذين ينتظرون مزيدا من الوضوح بشأن مسار السياسة النقدية لبنك اليابان.

 

وارتفع سهم فاست ريتيلينغ المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو فى أسواق الأسهم اليابانية 1% وكسب سهم سوفت بنك للاستثمار في الذكاء الاصطناعي 1.6%.

 

الأسهم الأمريكية : "S&P" يتراجع بعد ارتفاع قياسي وصعود أسهم التكنولوجيا الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد بقيادة أسهم القطاع المالي والشركات المرتبطة بالتصدير

 

أسهم أوروبا تصعد بقيادة قطاعي الصناعة والتكنولوجيا

 

الأسهم الأوروبية

 

فتحت الأسهم الأوروبية مرتفعة اليوم الأربعاء، وسجل قطاعا الصناعة والتكنولوجيا أكبر المكاسب، بينما ظل تركيز الأسواق على بيانات التضخم في الولايات المتحدة والانتخابات الفرنسية المقررة مطلع الأسبوع المقبل.

 

وبحلول الساعة 07:12 بتوقيت غرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4%.

 

وارتفعت أسهم الشركات الصناعية 0.6%، مدعومة بسهم دي.إتش.إل الألمانية الذي زاد 2.5% بعد أن توقعت نظيرتها الأميركية فيديكس تحقيق أرباح مالية للعام 2025 أعلى من تقديرات المحللين، وفقا لـ "رويترز".

 

وتقدم مؤشر التكنولوجيا الفرعي 1% تقريبا، مقتفيا أثر الارتفاع الذي شهدته وول ستريت الليلة الماضية.

 

وينتظر المتعاملون بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في تحديد مسار أسعار الفائدة الأميركية. ومن المقرر أيضا صدور بيانات أسعار المستهلكين من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا هذا الأسبوع.

 

ويترقب المتعاملون أيضا الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم الأحد المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد لأعلى مستوى في أكثر من شهرين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11656.35 نقطة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • بتداولات بلغت 7 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
  • أسهم أوروبا تهبط وسط خسائر إيرباص وقطاع التكنولوجيا
  • الاتحاد الأوروبي يتفق على دعم أوكرانيا بأرباح الأصول الروسية المجمدة
  • الأسهم اليابانية : نيكاي يغلق مرتفعاً بعد جلسة متقلبة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11697 نقطة