كتب المدعون الفيدراليون للمستشار الخاص، جاك سميث، في مذكرة محكمة، اليوم الإثنين، أن تأجيل المحاكمة الفيدرالية لـ دونالد ترامب لجهوده لوقف النقل السلمي للسلطة حتى عام 2026 من شأنه أن يحرم الجمهور من حقه في محاكمة سريعة.

وكتب فريق سميث ردًا على طلب ترامب بتأجيل المحاكمة حتى أبريل 2026: “خدمةً لموعد محاكمة مقترح في عام 2026 من شأنه أن يحرم الجمهور من حقه في محاكمة سريعة، يستشهد المدعى عليه بإحصاءات وقضايا غير مناسبة، ويبالغ في تقدير حجم الاكتشاف الجديد وغير المكرر، ويضخم التحدي المتمثل في مراجعته بفعالية”.

اقترح مكتب المستشار الخاص بدء اختيار هيئة المحلفين في قضية التدخل في الانتخابات الفيدرالية في ديسمبر وبدء المحاكمة في يناير 2024.

كتب فريق سميث أن اقتراح ترامب يقوم على فكرة أن المحامين سيراجعون بشكل فردي ويدوي الاكتشاف، وهو ما لا يتوافق مع الممارسات الحديثة.

وأضاف أنه “مع ذلك، فإن تاريخ المحاكمة المقترح للمدعى عليه يعتمد على التأكيد الخاطئ بأنه من الضروري للمحامي إجراء مراجعة صفحة تلو الأخرى لاكتشاف المدعى عليه للحصول على محاكمة عادلة. ستعتمد فوائد المراجعة الإلكترونية لتقليل حجم المواد اللازمة للبحث فيها ومراجعتها يدويًا”.

وراء القضبان.. ترامب يستعد لتسليم نفسه لسجن بولاية جورجيا الأمريكية قرار مفاجئ من ترامب بشأن المناظرات الرئاسية

وكتب فريق سميث: “في مثل هذه الحالة، لا يمكن قياس عبء مراجعة الاكتشاف بعدد الصفحات وحده ، والمقارنات مع ارتفاع نصب واشنطن وطول رواية تولستوي ليست مفيدة ولا ثاقبة؛ في الواقع، مقارنات مثل تلك هي إلهاء عن القضية المطروحة، وهي تحديد ما هو مطلوب للاستعداد للمحاكمة”.

وأضاف: “ولتحقيق ذلك، ينبغي بدلاً من ذلك قياس الاكتشاف بمدى ملاءمته، وتنظيمه، وإمكانية الوصول إليه، وإمكانية البحث فيه، وقابليته للمراجعة. وهنا، قامت الحكومة بتنظيم وإنتاج المواد بطريقة تهدف إلى تسهيل وتسريع مراجعة وبحث المدعى عليه، مما يسمح للمحاكمة على النحو الذي اقترحته الحكومة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دونالد ترامب أمريكا ترامب

إقرأ أيضاً:

ثأرًا لمقتل والدته.. تأجيل محاكمة مشرف قتل شاب بشومة بقليوب

أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، محاكمة مشرف لقتله شخص بشومة، إثر خلافات سابقة، وثأرًا لمقتل والدته بقليوب، لجلسة اليوم الثالث من  دور شهر أكتوبر المقبل.

أحالت النيابة العامة المتهم  "عبد الحليم.ع.ع" ٢٥ سنة - مشرف، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، بعد أن وجهت إليه تهمة القتل العمد.


جاء في أمر الاحالة في القضية رقم ٨٢ لسنة ٢٠٢٤ جنايات مركز قليوب، أنه في يوم ٢ / ١ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة قليوب محافظة القليوبية قتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه عبد الله إبراهيم عبد الرحمن بأنه على إثر خلافات سابقة عقد العزم وبيت النية على قتله بباعث الثأر لمقتل والدته وأعد لهذا الغرض أداء بطشه "عصا خشبية" وتجسيدًا لما وغر بصدره من نية خبيثة بقتل ضحيته كمن له بالمكان الذي أيقن تواجده به سلفا وما أن ظفر به حتى باغته بضربة من العصا المار بيانها استقرت برأسه قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أن المتهم أحرز أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، عصا خشبية، دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة قاتل ابنه في دهب لجلسة نوفمبر
  • تأجيل محاكمة شخص قتل أخر بشومة في القليوبية
  • ثأرًا لمقتل والدته.. تأجيل محاكمة مشرف قتل شاب بشومة بقليوب
  • تأجيل محاكمة شخص قتل آخر بشومة في القليوبية
  • لـ16 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش الهرم»
  • تأجيل محاكمة مشرف إنتاج قتل شخص بشومة ثأرا لمقتل والدته بقليوب لأكتوبر المقبل
  • عامل في ماكدونالدز يشعل النار في المطعم لطرد الزبائن!
  • معلومة قانونية.. كيف تتعامل المحكمة فى الدعوى حال غياب أطرافها؟
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل تاجر بيض بالشرقية لجلسة 25 سبتمبر
  • إذا رفعت دعوى قضائية هل يجوز إيقافها؟.. تفاصيل