يمانيون../
دعا سفيرُ بلادنا لدى الجمهورية العربية السورية، عبدالله علي صبري، إلى تفعيل سلاح المقاطعة التجارية في مواجهة الدول التي تنتهكُ مقدَّساتِ ورموز الأُمَّــة، مؤكّـداً على ضرورة التصدي للهجمة الغربية على القرآن الكريم والمقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلّة.

ولفت السفير صبري خلال مشاركته، اليوم الاثنين، في الملتقى الشبابي للدفاع عن مقدسات الأُمَّــة المنعقد بالعاصمة السورية دمشق، تحت عنوان “الكيان الصهيوني ودوره في الحرب على المقدسات”، إلى أن “الأعداء اليوم يفرضون العقوبات والحصار والحرب الاقتصادية على دولنا ومجتمعاتنا وبالأخص على محور المقاومة”.

وأوضح أن “المطلوبَ من الشعوب العربية والإسلامية هو التحَرُّكُ بشكل عملي لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وكذا بضائع دولة السويد والدول التي تواطأت مع حوادث الإساءة للمقدسات والرموز الدينية والإسلامية وعلى رأسها القرآن الكريم”.

وأشَارَ صبري، إلى “التناقض بين حالة الغرب ودعوى احترام الرأي والتعبير كقيمة مقدسة، فيما القوانين لديهم تجرم معاداة السامية مثلاً، كما أن القيم الإنسانية قد انحرفت بفعل الغرب إلى درجة دعم وتشجيع المثلية والشذوذ الجنسي في حالة انحطاط حضاري وأخلاقي غير مسبوق”.

إلى ذلك، ألقيت في الملتقى الذي نظمته جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية، كلمةٌ عن فلسطين ألقاها خالد عبد المجيد أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وكلمة عن جمهورية إيران الإسلامية ألقاها الدكتور حسين العلوي رئيس جامعة المصطفى العالمية بدمشق، إضافة إلى كلمة لرئيس الجمعية الدكتور محمد البحيصي.

حضر الفعالية حشدٌ كبيرٌ من الشباب وقيادات الفصائل الفلسطينية المقاومة وشخصيات سياسية واجتماعية سورية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية السودان، والذي يعد انتهاكاً للقانون الدولي.
وتؤكد رفض المملكة لهذه الانتهاكات، ورفضها لكافة أشكال العنف ضد الدبلوماسيين، مشددةً على ضرورة توفير الحماية للدبلوماسيين واحترام مقرات البعثات الدبلوماسية امتثالاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية

مقالات مشابهة

  • الحوثي: الرد الإيراني شجاع ويجب على الدول العربية التوحد نصرةً لفلسطين ولبنان
  • هجوم على سفينة بزورق مسيّر قبالة سواحل اليمن
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • تفعيل المسارات التجارية والخطط الاستراتيجية وفق خطة شاملة لنمو طيران الإمارات
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة في اليمن
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية