موقع 24:
2024-10-06@05:41:00 GMT

أوكرانيا تستعرض عتاداً روسياً مدمراً في وسط كييف

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

أوكرانيا تستعرض عتاداً روسياً مدمراً في وسط كييف

استعرضت أوكرانيا، الإثنين، حطام دبابات ومركبات قتالية روسية محترقة في صفوف على امتداد شارع رئيسي بالعاصمة كييف، في الوقت الذي يستعد فيه الأوكرانيون للاحتفال بيوم الاستقلال الثاني في زمن الحرب هذا الأسبوع.

والعيد الوطني الأوكراني، الذي يحيي ذكرى الاستقلال عن موسكو قبل 32 عاماً بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، يوم الخميس المقبل، يصادف مرور 18 شهراً على شن روسيا غزوها الشامل لجارتها الجنوبية.


وسار الناس على امتداد شارع كريشتاتيك في قلب العاصمة، وهم يتفحصون الهياكل المتفحمة للمركبات القتالية المصفحة، وقطعاً أخرى من العتاد المتراصة في طابور طويل.
وقالت ناتاليا كوفال، 59 عاماً، وهي من سكان كييف إن مرأى غنائم الحرب روعها ،لكنها قالت إنها واثقة من أن أوكرانيا ستلحق الهزيمة بروسيا في نهاية المطاف.
وأضافت "دولتنا ستحتفل. نعم، ربما ليس بعد، لكن اللحظة ستأتي، وهذا الانتصار لن يكون انتصارنا فحسب، بل سيكون انتصاراً للعالم بأسره".
وتأتي عطلة الاستقلال التي ستكون أقل صخباً بسبب الخسائر الطاحنة للحرب، في منعطف حرج بالنسبة لكييف، في ظل هجومها المضاد البطيء على قوات الاحتلال الروسية. فلم يحرز الهجوم إلا تقدماً محدوداً في شرق البلاد وجنوبها، إذ لم يتمخض بعد عن استعادة مناطق سكانية كبيرة.


وقال مسؤولون أوكرانيون إن تقدم الجيش تعرقله حقول الألغام الروسية والخطوط الدفاعية جيدة الإعداد، فضلاً عن افتقار أوكرانيا لدعم جوي كاف.
وقال المسؤولون إن عدد القتلى الأوكرانيين سر من أسرار الدولة، لكن صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مسؤولين أمريكيين الأسبوع الماضي تقديرهم أن نحو 70 ألف جندي لقوا حتفهم في الحرب إضافة إلى ما بين 100 و120 ألف مصاب.

روسيا: مقاتلات إف-16 ستصعد حرب #أوكرانيا https://t.co/Bje499BYmz

— 24.ae (@20fourMedia) August 21, 2023




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أوكرانيا الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن قواتها حررت بلدة جيلانوي فتورويي، في "جمهورية دونيتسك الشعبية" شرق أوكرانيا.

وجاء في بيان الوزارة أن وحدات من قوات مجموعة الجنوب للقوات المسلحة الروسية، "حررت بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية"، حسب وكالة الأنباء الروسية  "سبوتنيك".

⚡️⚡️قوات "الجنوب" الروسية تحرر بلدة "جيلانوي فتورويي" في جمهورية دونيتسك الشعبية"

◀️وزارة الدفاع الروسية pic.twitter.com/HT7KCEa0Ci

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 5, 2024

وقال البيان إن القوات الأوكرانية خسرت نحو 110 عسكريين، و8 مركبات، ومدفع هاوتزر "إم 777" عيار 155 مليمتراً، من أمريكا، ومدفعاً ذاتي الدفع من عيار 155 مليمتراً، من فرنسا.

وذكر البيان، أن الطيران الحربي، والطائرات دون طيار، والصواريخ والمدفعية، الروسية، استهدفت محطة رادار متعددة الوظائف مصنوعة في إسرائيل، وتجمعات القوى البشرية والعسكرية والمعدات الأوكرانية في 146 منطقة.

وتعذر التحقق من صحة البيان الروسي.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • تحذير عاجل عن امتداد الحرب الإسرائيلية.. هذا ما ستفعله بلبنان!
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • هل أخطأ كلاوزفيتز في أن الحرب امتداد للسياسة؟
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • اقتصادي عراقي يتوقع ارتفاع برميل النفط فوق 100 دولار في حال امتداد الحرب للخليج
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف