(عدن الغد) خاص :

 بارك نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، اليوم الإثنين، تأسيس فرع الاتحاد العام لسباق الحمام الزاجل بمحافظة عدن، متمنيًا للاتحاد العام وفرع اللعبة في المحافظة التوفيق والنجاح.
جاء ذلك خلال حضوره تدشين الاتحاد العام لسباق الحمام الزاجل في عدن باكورة نشاطه الرسمي، برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، وبحضور وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ووكيل الوزارة أكرم عشال، ومدير عام فرع مكتب وزارة الشباب والرياضة بعدن وجدان الشاذلي.


وحث الوجيه، أعضاء الاتحاد على بذل المزيد من الجهود مستقبلا والعمل على تطوير اللعبة وبما يواكب التطورات الجديدة في سباق الحمام الزاجل، والتواصل مع الاتحادين العربي والدولي لتسجيل عضوية اليمن فيهما، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
وأكد، وقوف وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، مع الاتحاد "الوليد"، وتسهيل مهامه ودعم مسابقاته المحلية ومشاركاته الخارجية حال تحقق له ذلك، داعيًا اتحاد اللعبة إلى فتح فرع له في باقي المحافظات، خصوصا تلك المهتمة بسباقات الحمام الزاجل.
في السياق قدّم رئيس اتحاد سباق الحمام الزاجل في عدن محمد علي عبدالله هويدي، شرحًا موجزًا عن سباقات الحمام الزاجل في المحافظة والتي تعود إلى مطلع العام 2000، وطرق التحكيم المتبعة أثناء عملية السباق، مشيرًا أنه وأعضاء الاتحاد العام للعبة يسعون مستقبلا إلى تطوير نظام السباق، باستخدام الشريحة الإلكترونية، أو ما يعرف حاليا بـ "النظام الإلكتروني"، والعمل على نيل عضوية الاتحادين العربي والدولي والتي من خلالها يستطيع هواة اللعبة في بلادنا من المشاركة في السباقات الخارجية وتسجيل أسم اليمن فيها.
وكان مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن وجدان الشاذلي، قد أصدر في وقت سابق قرارًا بتشكيل  فرع للاتحاد العام لسباق الحمام الزاجل في المحافظة، مكوّن من: (محمد علي عبدالله هويدي "رئيسًا"، و عادل محمد مطنوش البان "نائبًا"، وعوض ناصر العولقي "أمينًا عامًا"، ومنير علي إبراهيم الدجح "أمينًا عامًا مساعدًا"، وعمر محمد عبدالله بشر "مسؤولًا ماليًا، و باسل سالم بن سالم "مسؤولًا للنشاط"، أسامة عبدالله محمد عبده "مسؤولًا إعلاميًا"، و رائد محمد حسين جعيم "علاقات عامة"، و محمد احمد عبدربه حنش "عضوًا").
وخلال التدشين، أكد الشاذلي ان لعبة سباق الحمام الزاجل في عدن تعتبر رائدة بالنسبة لباقي محافظات الجمهورية، ويمارس شبابها اللعبة منذ أكثر من 20 عامًا وسبق لهم تنظيم عدد من السباقات أهمها السباق الذي انطلق من منطقة صرفيت بمحافظة المهرة على الحدود العمانية وصولًا إلى عدن، بعد ان قطع الحمام المشارك وعددها (159) مسافة تقدر 12 ساعة، موضحًا إن اللعبة في عدن تحظى بأقبال كبير.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة الاتحاد العام فی عدن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإسباني ينشر محادثة الفيديو بشأن ركلة جزاء ريال مدريد

نشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم تفاصيل محادثة الفيديو بين حكم الساحة، مارتينيز مونيرا، وغرفة الفيديو خلال مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد التي أقيمت يوم السبت، وانتهت بفوز ريال مدريد (2-0) على ملعب الفريق الباسكي في إطار الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

ريال مدريد يتوصل لاتفاق لتجديد تعاقد كارفاخال

سجل ريال مدريد هدفيه في المباراة من ركلتي جزاء، لكن ركلة الجزاء الثانية أثارت جدلاً واسعاً، وشهدت اللقطة مواجهة فردية بين فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، وجون آرامبورو، لاعب ريال سوسيداد.

 ورغم أن فينيسيوس كان جالساً على الأرض ويطالب بركلة جزاء، بدا أن اللعبة قد تُركت دون قرار، حتى تدخلت غرفة تقنية الفيديو.

وفقًا للمحادثة التي نشرها الاتحاد الإسباني، قال هيرنانديز هيرنانديز، حكم الفيديو، لمونيرا: "أوصيك بمراجعة اللقطة على أرض الملعب لتقييم إمكانية احتساب ضربة جزاء"، بناءً على هذا التوجيه، توجه حكم الساحة إلى شاشة الفيديو لمراجعة اللعبة.

وأضاف حكم الفيديو: "سأعرض لك نقطة الاتصال أولاً، ثم الحركة الديناميكية". ورد مونيرا قائلاً: "دعني أراها في الحركة الديناميكية.. يبدو أنها عرقلة، واضح.. دعني أراها.. لقد تأخر في الوصول، سأحتسبها دون بطاقة.. إنها ركلة جزاء دون بطاقة".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • محافظ المنيا يفتتح معرض «أيادي مصر للحرف اليدوية» ويشيد بجودة المنتجات
  • «اتحاد الشركات»: نهتم بالرياضة وتسويقها داخليا وخارجيا
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • الاتحاد الإسباني ينشر محادثة الفيديو بشأن ركلة جزاء ريال مدريد
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية